جلالة الملك عبدالله الثاني يصل الى كوالالمبور

عمان
15 تشرين الأول/أكتوبر 2003

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم الى كوالالمبور للمشاركة في اعمال الدورة العاشرة لمؤتمر القمة الاسلامية التي تبدأ يوم غد الخميس في بورتاجايا العاصمة الادارية لماليزيا.



ويرأس جلالته الوفد الاردني في اعمال هذه الدورة التي من المقرر ان يشارك فيها 30 من زعماء الدول العربية والاسلامية.



ويضم الوفد سمو الامير غازي بن محمد المستشار الخاص والمبعوث الشخصي لجلالة الملك ووزير البلاط فيصل الفايز ومستشار جلالة الملك علي الفزاع ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر ووزير الاوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية الدكتور احمد هليل والسفير الاردني في ماليزيا ومدير دائرة المنظمات في وزارة الخارجية الدكتور موسى بريزات.



وتناقش القمة مجموعة من التقارير المقدمة من رئاسة الدورة السابقة للقمة ومن الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي ورئيس لجنة القدس تتناول موضوعات القضية الفلسطينية والنزاع العربي الاسرائيلي وشؤون الجماعات والاقليات المسلمة والاوضاع الاقتصادية للدول الاسلامية والصعوبات التي تواجهها اضافة الى قضايا اخرى تتعلق بالشؤون القانونية والعلمية والتكنولوجية والثقافية والقانونية والاجتماعية.



وكان جلالته شارك في اعمال القمة الاقتصادية الثانية عشرة لشرق اسيا التي عقدت في سنغافوره ونظمها المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع المجلس السنغافوري للتنمية الاقتصادية.