جلالة الملك يبدأ زيارة الى سنغافورة

عمان
12 تشرين الأول/أكتوبر 2003

بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني زيارة عمل الى سنغافورة اليوم تستغرق عدة ايام يشارك جلالته خلالها باعمال القمة الاقتصادية الثانية عشرة لشرق اسيا التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع المجلس السنغافوري للتنمية الاقتصادية.



وسيلقي جلالة الملك عبدالله الثاني خلال مشاركته في اعمال القمة كلمة رئيسية يوم غد ويلتقي رئيس جمهورية سنغافورة اس ار ناثان ورئيس الوزراء غوتشوك تونغ وعددا من رؤساء وفود الدول المشاركة والبروفسور كلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي وسيزور جلالته المركز الاسلامي في سنغافورة ويلتقي بممثلي وسائل الاعلام.



وستناقش القمة الاقتصادية لشرق آسيا عدة موضوعات وقضايا تتعلق بالفرص المتاحة والمتوفرة لتجديد روح الابداع والحيوية والنمو في دول المنطقة وتمكين القادة ورجال الاعمال ومختلف القطاعات الاخرى من التعرف على هذه الفرص.



وتنعقد القمة لهذا العام تحت عنوان رئيسي "مستقبل آسيا واستعادة الديناميكية والنمو" حيث سيتم تحديد الاتجاهات والرؤى الرئيسية المتعلقة بتفعيل النمو الاقتصادي في المنطقة بالاضافة الى تمكين المشاركين من رسم مستقبل آسيا من خلال مناقشات اللجان وورش العمل والموائد المستديرة التي ستناقش قضايا التمويل والنقل والاتصالات والتكنولوجيا والسياحة والصحة.



كما يبحث المشاركون في اعمال القمة في موضوعات تتعلق بتاثير القضايا الجيوسياسية والاجتماعية على بيئة قطاع الاعمال في اسيا بالاضافة الى قضايا تتصل بموقع اسيا في النظام العالمي الجديد والتجارة الاقليمية والدولية والسياحة والامن وجنوب آسيا والبحث عن السلام.