جلالة الملك وجلالة الملكة يغادران الى السويد

عمان
07 تشرين الأول/أكتوبر 2003

غادر جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله ارض الوطن صباح اليوم في زيارة دولة الى مملكة السويد تلبية لدعوة من جلالة الملك كارل كوستاف ملك السويد تستمر ثلاثة ايام.



ويجري جلالة الملك عبد الله الثاني خلال الزيارة مباحثات مع ملك السويد ورئيسي البرلمان والوزراء وعدد من كبار المسؤولين السويديين تتعلق بتفعيل وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين اضافة الى بحث القضايا الاقليمية والدولية التي تهم الجانبين.



كما يلقي جلالته خطابا في معهد السياسة الخارجية ويلتقي عددا من ممثلي كبريات الشركات السويدية وسيزور جلالته مجلس التجارة السويدي وعددا من المؤسسات التقنية والعلمية والثقافية السويدية وذلك في اطار تعزيز التعاون الاقتصادي والتقني والاستثماري بين الاردن والسويد.



ويضم الوفد المرافق لجلالتيهما سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء وسمو الاميرة ماجدة رعد ورئيس مجلس الاعيان ووزير البلاط الملكي الهاشمي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزراء الخارجية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط.



وكان في وداع جلالتيهما في المطار سمو الامير فيصل بن الحسين ورئيس الوزراء علي ابو الراغب ومستشارو جلالة الملك والوزراء ورئيس هيئة الاركان المشتركة ومديرا الامن العام والدفاع المدني وعدد من كبار المسؤولين والقائم بالاعمال السويدي في عمان.



واقسم سمو الامير فيصل بن الحسين بحضور هيئة الوزارة اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك.