جلالة الملك يلتقي عددا من اعضاء مجلس النواب

عمان
23 أيلول/سبتمبر 2003

قال جلالة الملك عبدالله الثاني ان المباحثات التي اجراها في الولايات المتحدة الامريكية مع الرئيس الامريكي جورج بوش والمسؤولين الامريكيين الاسبوع الماضي استهدفت انقاذ عملية السلام وكسر حلقة العنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين.



واكد جلالته خلال لقائه اليوم بعدد من اعضاء مجلس النواب في قصر رغدان العامر ان كل امكانياتنا وضعناها لحشد الدعم السياسي والدبلوماسي للشعب الفلسطيني الشقيق.



واشار جلالته الى انه لمس خلال لقائه بالرئيس بوش انه لا زال ملتزما بالعمل على تنفيذ خارطة الطريق التي تدعو الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية مستقلة.



واعرب عن امله في ان تتاح الظروف الملائمة امام رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف احمد قريع لانجاح مهمته والبدء قريبا مع الجانب الاسرائيلي لتنفيذ بنود خارطة الطريق.



واشار جلالته الى انه ناقش مع المسؤولين الامريكيين الخطط والبرامج الاقتصادية الاردنية للاعوام المقبلة وامكانية تقديم الولايات المتحدة مساعدات اضافية لتنفيذ هذه البرامج التي تهدف بالدرجة الاولى الى تحسين معيشة المواطنين وايجاد فرص عمل جديدة.



واكد جلالته للنواب خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزيرا الداخلية والشؤون البرلمانية تصميمه على تحقيق التنمية السياسية التي يشارك فيها جميع الاطياف السياسية.



وجدد جلالته التاكيد على ان وجود اكثر من ثلاثين حزبا امر غير منطقي مبينا ضرورة العمل على تنظيم العمل السياسي عبر تقوية دور مجلس النواب وبناء احزاب قوية تتبنى برامج اقتصادية واجتماعية وسياسية واضحة.



واكد جلالته ان امام اعضاء مجلس النواب الحالي فرصا متاحة خلال الاربع سنوات القادمة للمساهمة في تثبيت مستقبل الاردن على مسار الديمقراطية وتسريع عملية التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدا جلالته على اهمية ان نجعل من الاردن نموذجا ديمقراطيا واقتصاديا.



وقال جلالته "اننا نحترم المعارضة الوطنية التي تعمل تحت مظلة القانون والدستور ويكون هدفها الاساس بناء وحماية الاردن اولا."



ودعا جلالته النواب الى المشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المساهمة في تقديم تصوراتهم وافكارهم لقيام مشاريع ناجحة في مناطقهم.



واعرب رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور والسادة النواب عن تقديرهم لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في العمل من اجل تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.



كما اكدوا اهمية المساعي التي يبذلها جلالته على الصعيدين الاقليمي والدولي لحشد الدعم للقضية الفلسطينية والعمل على مساعدة الشعب العراقي والاسراع في تشكيل حكومة وطنية عراقية منتخبة من قبل الشعب تتولى شؤون الحكم في العراق.