جلالة الملك يتقبل اوراق اعتماد عدد من السفراء

عمان
07 أيلول/سبتمبر 2003

جرت في قصر رغدان العامر اليوم مراسم تقبل اوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي.



فقد تقبل جلالة الملك عبد الله الثاني اوراق اعتماد كل من السادة مانع عبدالهادي الهاجري سفير دولة قطر وربحان عبد الوهاب سفير جمهورية اندونيسيا وهوجو قاجوس شيلتما سفير مملكة هولندا وجون هولمس سفير كندا وياكوف هاداس هاندلزمن سفير دولة اسرائيل وباول وايدمير سفير الاتحاد الكونفدرالي السويسري وماريوس ايرويندميداس سفير جمهورية قبرص ونلسون قالنسيا جارسيا سفير جمهورية هندوراس.



وحيت جلالته لدى وصوله الى قصر رغدان ثلة من حرس الشرف وعزفت الموسيقى السلام الملكي الاردني.



ولدى وصول السفراء قصر رغدان العامر عزفت الموسيقى السلام الملكي الاردني والسلام الوطني لكل من بلدانهم كما قام السفراء بوضع اكاليل الزهورعلى اضرحة المغفور لهم جلالة الملك الباني الحسين بن طلال والملك المؤسس عبد الله بن الحسين والملك طلال بن عبد الله طيب الله ثراهم.



والتقى جلالته السفراء المعتمدين واستعرض معهم عددا من القضايا التي تتعلق بالعلاقات بين المملكة وبلدانهم وسبل دعمها وتفعيلها في مختلف المجالات.



وحضر مراسم تقبل اوراق الاعتماد وزير البلاط الملكي الهاشمي ووزير الخارجية.



وقال السفير القطري في بيان صحفي عقب تقديم اوراق اعتماده: لقد كانت لحظة مباركة حظيت فيها بمصافحة جلالة الملك عبد الله الثاني واودعته تحيات اخيه حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى وحكومة دولة قطر وشعبها الوفي والتي تحمل في طياتها معاني الود والتطلع الى تقوية العلاقات الاخوية القائمة بين البلدين الشقيقين والتي ارسى دعائمها وعزز قواعدها ذلك التعاون الاخوي والثقة المتبادلة بين القيادتين الرشيدتين خاصة ان العلاقات القطرية الاردنية وكما هو معروف عنها تمثل نموذجا مشرفا ومميزا يستهدف مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين في ظل الرعاية الكريمة لقيادتيهما الحكيمتين لتبقى في مستواها الواعد في دعم التعاون المستمر البناء في جميع الميادين التنموية والاستثمارية.



واضاف ان التطابق في وجهات النظر بين دولة قطر والمملكة الاردنية الهاشمية ينبثق من فضاءات الثقة المتبادلة بين قيادتي البلدين الشقيقين في اطار التعاون المتبادل والمصالح المشتركة والسير في تقدم البلدين وازدهارهما. كما تلتقي وجهات النظر الثنائية في المساهمة الجادة والصادقة سعيا لتحقيق العدالة العربية وتعميق الثقة لدى المواطن العربي بمقدرة قياداته على الوقوف بوجه التحديات وتطوير علاقات التعاون بين البلدان العربية وتعزيز عناصر الامن والاستقرار في المنطقة في اطار التضامن العربي المشترك واسال الله ان يحقق طموحات امتنا ويسدد على طريق الخير خطا قياداتنا العربية.



واعرب السفير الهاجري عن شكره وامتنانه للمملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا على حسن الضيافة وكرم الاستقبال ما يسهم في تسهيل مهمته لدى المملكة الاردنية الهاشمية "وطني الثاني."