جلالة الملك يلتقي رؤساء وفود مشاركة في اعمال المنتدى الاقتصادي

عمان
23 حزيران/يونيو 2003

واصل جلالة الملك عبدالله الثاني سلسلة لقاءاته مع رؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت.



فقد التقى جلالته اليوم وزير التجارة والصناعة الفرنسي نيكول فونتين الذي استعرض مع جلالته عددا من القضايا الثنائية والموضوعات التي طرحت خلال اجتماعات المنتدى.



وبحث جلالته والوزير الفرنسي التعاون بين الاردن وفرنسا في المجالات الصناعية والتجارية واليات تفعيل التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.



وكانت العلاقات الثنائيه بين الاردن وجنوب افريقيا مدار بحث خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ونائب رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما الذي اشاد بعقد الملتقى الاقتصادي العالمي في الاردن مؤكدا على ان الموضوعات التي جرى النقاش حولها في المنتدى كانت ذات اهمية بالغة بالنسبة للعالم ولمنطقة الشرق الاوسط على وجه الخصوص.



وبحث جلالة الملك عبدالله الثاني ووزير التجارة السنغافوري جورج يو مستقبل التعاون الاقتصادي بين الاردن وسنغافورة من خلال ابرام اتفاقية تجارة حرة بين البلدين. واكد جلالة الملك ان توقيع مثل هذه الاتفاقية المهمة سيتيح المجال امام زيادة فرص الاستثمار في البلدين وتنشيط التبادل الاقتصادي والاستثماري.



وسيعكف البلدان على اعداد الدراسات واتخاذ الخطوات الضرورية لانجاح هذه الاتفاقية التي اعرب الوزير السنغافوري عن ترحيب بلاده بالتوصل الى هذه الاتفاقية.



كما تناولت المباحثات التي حضرها وزير البلاط الملكي الهاشمي ووزراء الاتصالات والتخطيط والصناعة التعاون بين الاردن وسنغافورة في المجالات التقنية حيث يتطلع الاردن الى الاستفادة من تجربة سنغافورة الناجحة في مجال الحكومة الالكترونية والتي مضى على العمل بها اكثر من عشرين عاما.



واعرب الوزير السنغافوري خلال اللقاء عن دعم بلاده للاردن واستعداد بلاده لتقديم كافة الخبرات له لانجاح مساعيه الرامية الى اقامة الحكومة الالكترونية.



من جهة ثانية التقى جلالة الملك عبدالله الثاني وزير المالية الفلسطيني سلام فياض وتطرق اللقاء الى الوضع في الاراضي الفلسطينية وجهود رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس في تنظيم واصلاح المؤسسات الفلسطينية.



واكد جلالة الملك دعم الاردن المطلق لجهود الحكومة الفلسطينية في بناء واعادة تنظيم المؤسسات الفلسطينية التي ستشكل نواة للدولة الفلسطينية التي يعمل المجتمع الدولي على دعم اقامتها من خلال تنفيذ خارطة الطريق التي نصت على اقامتها في عام 2005.



وثمن فياض دور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومساعي جلالته الهادفة الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.