جلالة الملك عبد الله الثاني يرعى تخريج الفوج السادس عشر من الجناح العسكري بمؤتة

عمان
08 حزيران/يونيو 2003

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم حفل تخريج الفوج السادس عشر من الجناح العسكري في جامعة مؤتة.



وبديء الاحتفال الذي حضره سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد بالسلام الملكي ثم تفضل جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة بالتفتيش على طابور الخريجين الذي تقدم من امام المنصة الملكية.



بعد ذلك قام جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة بتوزيع الجوائز على مستحقيها ثم جرت مراسم تسليم العلم من الخريجين الى طلاب السنة الثالثة.



والقى الدكتور عيد الدحيات رئيس جامعة مؤتة كلمة رحب فيها بجلالة القائد الاعلى وهنا الخريجين حاثا اياهم على ان يكونوا جنودا اوفياء في القوات المسلحة لخدمة الوطن والامة.



والقى الفريق اول الركن تحسين شردم مدير الامن العام كلمة اكد فيها ان هذا اليوم من ايام الوطن المباركة، كما هو من ايام جهاز الامن العام الذي نحتفل فيه بتخريج كوكبة من هذا الصرح العلمي الشامخ ضباطا متسلحين بالعلم والايمان.. داعيا الخريجين الى بذل كل ما في وسعهم من اجل ان يبقى الاردن كما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني في مقدمة دول العالم التي تحترم الانسان وترعى حقوقه وامنه بكل عدالة ونزاهة وشفافية.



وحضر الاحتفال سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس مجلس امناء جامعة مؤتة ورئيس الوزراء وزيرالدفاع علي ابو الراغب ووزير البلاط الملكي الهاشمي فيصل الفايز ورئيس الديوان الملكي وعدد من السادة الوزراء والاعيان ورئيس هيئة الاركان المشتركة ومديرا الامن العام والدفاع المدني ومحافظ الكرك وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين المعتمدين وجمع غفير من المواطنين وذوو الخريجين.



بعد ذلك قام الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره رئيس هيئة الاركان المشتركة بتوزيع الشهادات على اوائل الخريجين من كلية العلوم العسكرية بحضور رئيس الجامعة وعدد من كبار الضباط والهيئة التدريسية في الجامعة.



والقى رئيس هيئة الاركان كلمة هنا فيها الخريجين مشيرا الى ان هذه الكوكبة سوف تلتحق مع اخوانهم في مختلف تشكيلات القوات المسلحة بعد ان انهوا متطلبات التخرج من جامعة مؤتة. داعيا اياهم الى البذل والعطاء ومتابعة التدريب في الميدان على كل ما هو جديد في مجال العلوم العسكرية. مشيرا الى التطور الذي تشهده القوات المسلحة الاردنية بفضل ورعاية جلالة القائد الاعلى مما يستدعي مواكبة هذا التطور والتميز في الاداء.



كما الفريق اول الركن تحسين شردم بتوزيع الشهادات على خريجي طلبة كلية العلوم الشرطية بحضور نائبي رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والادارية ومحافظ الكرك ومساعدي مدير الامن العام للعمليات والتدريب والسير والقوى البشرية والمفتش العام وامر كلية العلوم الشرطية وعدد من كبار ضباط الامن العام.



وكانت جامعة مؤتة ازدانت بابهى حللها بمقدم جلالة القائد الاعلى ورفعت الاعلام الاردنية واعلام الزينة ويافطات الترحيب بجلالته التي اكدت حب وولاء الاسرة الاردنية الكبيرة الواحدة للعرش الهاشمي والتفافها حول القيادة الهاشمية الفذة التي قادت الاردن الى دروب العزة والمنعة والتنمية الشاملة وبناء منارات العلم والمعرفة في جميع ربوع المملكة كافة ومنها جامعة مؤتة التي تجسد اللقاء في العلم والسلاح وتشد الامة الى تاريخها وامجادها العريقة.