جلالة الملك يستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني

عمان
04 حزيران/يونيو 2003

استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في بيت البحر في مدينة العقبة اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق المشارك في قمة العقبة.

واكد جلالة الملك خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الاردني والفلسطيني واستعداد الاردن الدائم والمستمر لدعم الاشقاء الفلسطينيين في المجالات كافة.

كما اكد جلالته دعم الاردن لجهود احلال السلام في المنطقة ونيل الاشقاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني بحلول العام 2005.

من جانبه اعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وارساء السلام العادل والشامل في المنطقة مثمنا مساندة جلالته لجهود الحكومة الفلسطينية في اعادة هيكلة مؤسساتها.

وبحث جلالته وعباس سبل التعاون في عدة مجالات ولاسيما دعم ومساعدة الاردن للفلسطينيين في الجوانب الامنية والقضائية والتدريب في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء عن الجانب الاردني رئيس الوزراء علي ابو الراغب ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فاروق القصراوي.

كما حضره عن الجانب الفلسطيني وزير شؤون مجلس الوزراء الفلسطيني ياسر عبدربه ووزير الخارجية نبيل شعث ووزير المالية سلام فياض ووزير الدولة للشؤون الامنية محمد دحلان.