مباحثات جلالة الملك عبدالله الثاني في المغرب

عمان
26 أيار/مايو 2003

أجرى جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملك محمد السادس عاهل المغرب مباحثات في الرباط مساء اليوم ركزت على اليات تفعيل التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وتعزيز العلاقات الاردنية المغربية في المجالات السياسية والاقتصادية.

وقدم جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير علي ابن الحسين ووزير البلاط الملكي الهاشمي فيصل الفايز والسفير الاردني في الرباط محمد داودية وسمو الامير مولاي رشيد تعازيه ومواساته الى جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق بضحايا الاعتداءات الارهابية التي وقعت في الدار البيضاء مؤخرا؛ مؤكدا جلالته تضامن الاردن مع المغرب وادانته لهذه الاعمال الاجرامية التي اودت بحياة المدنيين الابرياء من ابناء الشعب المغربي الشقيق وشدد جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملك محمد السادس على ان الاعمال الارهابية التي تستهدف المدنيين الابرياء ظاهرة ينبذها ديننا الاسلامي.

واشارا الى ضرورة تكاتف كل الجهود من اجل محاربة هذه الظاهرة التي اصبح العرب والمسلمون ضحاياها.

وتطرقت المباحثات الى الاوضاع الراهنة في المنطقة وبخاصة الوضع في فلسطين والعراق حيث اكد الزعيمان دعم البلدين للجهود الهادفة الى البدء بتنفيذ خارطة الطريق التي نصت على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وعلى اقامة دولة فلسطينية خلال ثلاث سنوات.

وفيما يتصل بالشأن العراقي اكد جلالة الملك والعاهل المغربي على اهمية العمل من اجل ضمان عودة الامن والاستقرار الى العراق الشقيق واقامة حكومة وطنية عراقية تتولى زمام الامور في العراق.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني وصل الى الرباط مساء اليوم في زيارة اخوية الى المملكة المغربية وجرى لجلالته استقبال رسمي في مطار الرباط حيث كان جلالة الملك محمد السادس في مقدمة مستقبلي جلالته كما كان في الاستقبال الوزير الاول ادريس جطو ومستشارو جلالة العاهل المغربي وعدد من الوزراء ووالي الرباط والسفير الاردني في الرباط.