جلالة الملك عبدالله الثاني يجري مباحثات مع سمو الشيخ زايد

عمان
15 آذار/مارس 2003

اجرى جلالة الملك عبد الله الثاني في ابو ظبي اليوم مباحثات مع سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة تركزت على اليات دعم التعاون بين البلدين والتطورات الراهنة في المنطقة.

واستعرض الزعيمان اخر مستجدات الازمة العراقية حيث اعربا عن املهما في ايجاد حل لها من خلال الامم المتحدة وبما يجنب العراق والمنطقة حربا خطيرة.

واكد الزعيمان حرصهما على استمرار تعاون العراق مع الجهود الدولية بما يضمن تنفيذ قرارات ومطالب الامم المتحدة.

وتطرقت المباحثات الى الوضع في الاراضي الفلسطينية والجهود الهادفة الى اطلاق عملية السلام حيث اشار جلالة الملك عبد الله الثاني الى ان اعلان الرئيس الاميركي جورج بوش يوم امس عن التزام الولايات المتحدة بخارطة الطريق والبدء بتنفيذها والعمل على اقامة دولة فلسطينية مستقلة يشكل دفعة قوية لجهود تخفيف التوتر والحد من دائرة العنف في الاراضي الفلسطينية.

واكد جلالة الملك وسمو الشيخ زايد ضرورة انهاء الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي وذلك من خلال استئناف مفاوضات السلام بأسرع وقت.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل زيادة التعاون في مختلف المجالات وبما يخدم مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين.

واعرب جلالة الملك عبد الله الثاني عن تقديره لمواقف سمو الشيخ زايد في دعم ومساندة الاردن في مسيرته التنموية.

وحضر المباحثات سمو الامير فيصل بن الحسين وسمو الامير هاشم بن الحسين ورئيس الوزراء ووزير البلاط ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الخارجية والسفير الاردني في ابو ظبي وحضرها من الجانب الاماراتي سمو الشيخ خليفة بن زايد ولي عهد ابو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة وسمو الشيخ محمد بن زايد رئيس اركان القوات المسلحة وعدد من اصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين في دولة الامارات العربية والسفير الاماراتي في عمان.

وقد اقام سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة مأدبة غداء تكريما لجلالة الملك والوفد المرافق له.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني وصل الى ابو ظبي اليوم في زيارة لدولة الامارات العربية المتحدة تستمر يومين وكان في استقبال جلالته سمو الشيخ خليفة بن زايد ولي العهد نائب القائد العام للقوات المسلحة وعدد من اصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين في دولة الامارات.

وسيزور جلالته يوم غد معرض "ايدكس الدولي 2003" الذي تشارك فيه نحو 45 دولة.