جلالة الملك يستقبل ممثل لجنة الصليب الاحمر في عمان

عمان
12 آذار/مارس 2003

اكد جلالة الملك عبد الله الثاني تقدير الاردن لجهود اللجنة الدولة للصليب الاحمر ودعمه للنشاطات الانسانية التي تقوم بها اللجنة في المنطقة وبخاصة في الاراضي الفلسطينية.

واشار جلالته خلال لقائه في بيت البركة اليوم ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عمان "جي ميليه" ان الاردن لن يتوانى عن تقديم كل مساندة للجنة لتنفيذ مهامها الانسانية في المنطقة.

وتسلم جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي فيصل الفايز تقرير للجنة لعام 2002 الذي اشاد بالتعاون بين الاردن والبعثة الدولية للصليب الاحمر وبالتطور الايجابي لنشاطاتها في الاردن.

واعرب ميليه عن شكر وتقدير لجنة الصليب الاحمر لجهود جلالة الملكة رانيا العبد الله في دعم نشاطات اللجنة وفي الترويج للقانون الدولي الانساني وذلك من خلال اطلاق جلالتها لتقرير النساء والحرب باللغة العربية الذي اعدته اللجنة.

واشاد ميليه بقرار وزارة التربية والتعليم ادخال مبادئ القانون الانساني الدولي في مناهج التعليم الاردنية.

كما ثمن مبادرة الاردن في تأسيس لجنة وطنية لتنفيذ القانون الدولي الانساني كأول دولة عربية تصادق على معاهدة المحكمة الجنائية الدولية.

واشار الى ان اختيار اللجنة الدولية للصليب الاحمر للاردن مكانا لانشاء قاعدتها اللوجستية ساهم في تقديم المعونات الانسانية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال حيث تمكنت اللجنة من ايصال 10500 طن العام الماضي من المساعدات الانسانية للاراضي الفلسطينية عبر الاردن الذي كان المنفذ الوحيد لايصال هذه المساعدات.