جلالة الملك عبدالله يتلقى فيضا من برقيات التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

عمان
03 آذار/مارس 2003

عمان، 3/3/2003 (إدارة الإعلام والمعلومات - الديوان الملكي الهاشمي) - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني فيضا من برقيات التهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة عبر فيها مرسلوها عن أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة التاريخية الشريفة.

فقد تلقى جلالته برقيات تهنئة بهذه المناسبة الشريفة من السلطان حاجي حسن بلقية سلطان بر وناي وسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ومن سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر أعربوا خلالها عن خالص التهاني بحلول هذه المناسبة المباركة سائلين الله أن يعيدها على جلالته بالخير واليمن والبركات وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.

كما تلقى جلالته برقيات تهنئة من رئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان ورئيس المجلس القضائي رئيس محكمة التمييز ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس أمن الدولة ومستشار جلالة الملك للشؤون الإسلامية قاضي القضاة ومن رئيس هيئة الأركان المشتركة ومديري الامن العام والدفاع المدني ومن عدد من الفعاليات الشعبية والدينية.

واستذكر مرسلو البرقيات هجرة النبي عليه الصلاة والسلام من بطاح مكة إلى المدينة المنورة ليؤسس فيها دولة الحق وينشر من رحابها الطاهرة رسالة الإسلام السمحاء التي تقوم على مبادئ الحق والعدل والمساواة مؤكدين أن هذه الهجرة التي شكلت انطلاقة كبرى في تاريخ الأمة وبناء مجتمع الفضيلة وترسيخ التكافل والتضامن ستبقى ترسم للأجيال المؤمنة سبل الهدى والرشاد وتنير لها منهج العدل والسلام للإنسانية جمعاء.

وقالوا في برقياتهم أن قيادتكم الهاشمية هي رمز الشرعية الدينية والتاريخية وعنوان الوفاء لرسالة الأمة فقد حملتم الأمانة ونهضتهم بها فضربتم المثل والقدوة في البذل والعزم والعطاء مثمنين دور جلالة الملك في تعميق وتعزيز روابط الاخوة بين شعوب الأمتين العربية والإسلامية وجهود جلالته في الدفاع عن قضاياهم العادلة وتحقيق تطلعاتهم في الوحدة والتضامن.

وأكد مرسلو البرقيات أن ذكرى الهجرة النبوية ستظل تلهمنا الصبر والثبات على الحق ونستخلص منها العبر والعظات وتذكي فينا الإصرار على تحقيق الإنجاز ليكون الأردن أولا هدفنا وغايتنا والنموذج الذي تتطلع إليه الأمة والسند القوي لها بقيادتكم الحكيمة.

وأضافوا أننا سنبقى كما عهدتنا جلالتكم الأوفياء لعزة الوطن وكبريائه ومثالا في التضحية والعطاء سائلين المولى عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويرعاكم وان يعيد هذه المناسبة العزيزة عليكم وعلى أسرتكم الهاشمية وشعبكم الوفي بالعزة والتوفيق والرشاد.

كما وتلقى جلالة الملك عبدالله الثاني مزيدا من برقيات التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية من سيادة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وسيادة الرئيس معاوية ولد سيدي احمد طايع رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية وسمو الشيخ جابر الاحمد الصباح امير دولة الكويت.

كما تلقى برقية تهنئة مماثلة من سمو الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين.