جلالة الملك يؤكد ان السلام وليس الحرب هو ما تحتاجه منطقة الشرق الاوسط

عمان
24 شباط/فبراير 2003

ان السلام وليس الحرب هو ما تحتاجه منطقة الشرق الاوسط. وقال جلالته في كلمة القاها نيابة عنه سمو الامير فيصل بن الحسين في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دول عدم الانحياز الذي بدأ اعماله في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم ان ما من مكان اكثر خطورة من الشرق الاوسط حيث تهدد ازمتان سلام العالم مبينا ان النزاع الفلسطيني الاسرائيلي ما زال في كامل اندفاعه اذ تستمر دوامة الاحتلال والقمع والعنف في ادامة الدمار والظلم.

واكد ان الوضع في العراق يشكل تحديا كبيرا فالعراق عضو هام في حركة عدم الانحياز وفي الجامعة العربية وان الازمة العراقية تحمل في طياتها نتائج رهيبة على العالم.

وقال جلالته ان الحديث عن الحرب يحول دون التركيز على الجهود التي تبذل لمكافحة الارهاب الدولي مشيرا الى ان اولوياتنا يجب ان تنصب على تخفيف الاسباب الكامنة للمعاناة والعنف وهذا يتطلب وضع حد للفقر وحل مشكلة الديون التي تثقل كاهل الدول النامية.

وقال جلالته ان على دول عدم الانحياز السعي من اجل ان يكون لها نفوذ اكبر في اتخاذ القرارات الدولية والعمل في سبيل تحقيق المزيد من التطور.

ويذكر ان سمو الامير فيصل بن الحسين ترأس وفد الاردن الى مؤتمر دول عدم الانحياز. وضم الوفد الاردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر والسفير بوزارة الخارجية الدكتور موسى بريزات.