جلالة الملك يحذر من الآثار السلبية على المنطقة من الحرب المحتملة ضد العراق

عمان
21 كانون الثاني/يناير 2003

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الحرب على العراق سيكون لها آثار سلبية على المنطقة بكاملها وبخاصة في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

ولفت جلالته إلى أننا في الأردن عملنا كل ما نستطيع من أجل استمرار الحوار بين العراق والأمم المتحدة وتسوية هذه المشكلة بالطرق السلمية بما يجنب شعوب المنطقة الكثير من تبعات الحرب وآثارها المدمرة.

وشدد جلالته في مقابلة مع تلفزيون أبو ظبي بث منها مقتطفات اليوم على أن " الأردن أولا " بالنسبة لنا ليس مجرد شعار وإنما قاعدة رئيسة لمسيرتنا الوطنية في الحاضر والمستقبل ومرجعية نستعين بها ونستلهم منها مواقفنا تجاه كل القضايا والتحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأشار جلالته في هذا السياق إلى أن " الأردن أولا " لا تعني على الإطلاق أن نتخلى عن الوفاء بالتزاماتنا تجاه قضايا أمتنا أو دورنا في دعم ومساندة الأشقاء العرب في كل قضاياهم العادلة مؤكدا أن الأردن سيظل كما كان على الدوام جزءا لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية وأننا نطرح هذا الشعار لتوحيد جبهتنا الداخلية وحشد كل الطاقات من أجل التنمية ومعالجة قضايانا الوطنية.

وأكد جلالته أننا نسعى لأجراء الانتخابات النيابية خلال فصل الربيع من هذا العام معربا عن أمله في أن تكون الظروف والأوضاع في المنطقة مناسبة لأجرائها على أكمل وجه.

وسيقوم تلفزيون أبو ظبي والتلفزيون الأردني ببث اللقاء كاملا يوم بعد غد الخميس .