جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي عددا من طلاب جامعة اليرموك

عمان
18 كانون الأول/ديسمبر 2002

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني على مائدة غداء في قصر رغدان العامر اليوم عددا من طلبة جامعة اليرموك ضمن سلسلة لقاءات حوارية بدأها جلالته مع طلبة الجامعات الاردنية تم خلاله تبادل الاراء في مختلف القضايا الوطنية والقومية.

وعرض جلالته على الطلبة رؤيته لبناء الاردن المستقبل، كما اطلعهم على صورة الجهود التي يبذها للنهوض بالاقتصاد الوطني الذي يحقق الرفاه والاستقرار لابناء الوطن جميعا.

وشدد جلالته على اهمية تفاعل الطلبة مع المجتمع ومناقشتهم لقضاياه وطرح آرائهم بجرأة في جميع الموضوعات التي تخدم مجتمعهم ومستقبلهم فضلا عن اهمية تنشيط الحوار الفكري والثقافي والبحث العلمي في الجامعات.

وقال ان "الاردن اولا" يعتمد اساسا اطلاق طاقات الشباب وتحفيزها من اجل بناء المستقبل الواعد بحيث يكون برنامج عمل لكل مؤسسات وافراد المجتمع الاردني الواحد.

واستعرض جلالته خلال الحوار الجهود التي يقوم بها لدعم القضايا العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق وقضية العراق.

ودعا جلالته الطلبة الى طرح القضايا العملية الاقتصادية والاجتماعية التي تنعكس اثارها على حياة المواطنين، مبديا دعمه لكل خطوة او مبادرة عملية جريئة يقوم بها طلبة الجامعات للمساهمة في خدمة المجتمع .

وفي ذات السياق اكد جلالته مساندته للابداع والمبدعين في الجامعات الاردنية.

وأبدى الطلبة اراءهم حول جميع الموضوعات التي طرحت خلال اللقاء، مؤكدين حرصهم على المشاركة الفاعلة في قضايا الوطن وهموم المواطنين. وعبروا عن سعادتهم لمبادرة جلالته بلقائهم واعتبروها خطوة رائدة لاشراك الطلبة في حوارات ونقاشات تبرز دور الشباب وتؤكد انهم عماد المجتمع والمستقبل.

وقال الطالب مهند احمد/ سنة رابعه رياضيات: لقد تولدت لدينا افكار جديدة بعد لقائنا بجلالة الملك حول مفهوم الاردن اولا وكيفية التفاعل والتعامل مع قضايا المجتمع. واضاف ان جلالة الملك فتح لنا افاقا جديدة في كيفية التطلع الى المستقبل وكيف ننظر نحن كطلبة الى الاردن الغالي نظرة تسهم في بنائه ونهضته.

من جانبها قالت الطالبة سرى حمادين/سنة رابعة مالية: لقد شعرنا خلال لقائنا بصاحب الجلالة حرص جلالته على التواصل معنا.. كان لقاء رائعا تم الحديث فيه عن مفهوم شعار الاردن اولا ودورنا كطلبة في تكريس هذا المفوهم ونشره بين الطلبة بمفاهيمه القومية.

اما الطالب خليل البطاينة/ ادب انجليزي في جامعة اليرموك فقال: لقد اطلعنا جلالة الملك عبدالله الثاني على اهداف "نادي الاردن اولا" في جامعة اليرموك والذي اسس مؤخرا وقد حظي بمباركة جلالة الملك. وقال ان هذا النادي الذي اطلعنا جلالة الملك عليه يهدف الى العمل على تعزيز الانتماء والمواطنة الصالحة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وترسيخ مفهوم الاردن اولا بين طلبة الجامعات الاردنية والتأكيد على الصورة الحقيقية للاردن ارضا وقيادة وشعبا في خدمة قضايا امته ومصالحها القومية.