جلالة الملك يحث الادارة الامريكية لتحرك فوري لوقف العدوان الاسرائيلي

عمان
30 آذار/مارس 2002

حث جلالة الملك عبدالله الثاني الولايات المتحدة الامريكية على القيام بتحرك فوري لانهاء العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني والحصار المفروض على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات .

واكد جلالته خلال اتصال هاتفي جرى اليوم مع الرئيس الامريكي جورج بوش ..ضرورة اتخاذ الادارة الامريكية خطوات عاجلة لوقف العدوان الاسرائيلي ..واجبار اسرائيل على سحب قواتها من رام الله والمدن الفلسطينية الاخرى التي تحتلها.

واكد جلالة الملك خلال الاتصال ..ان استمرار سياسة التصعيد العسكري التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية ..ينذر بنتائج خطيرة ستخرج الامور عن السيطرة وتزعزع أمن واستقرار المنطقة بأسرها .

وفي اطار متابعة جلالته الحثيثة والمتواصلة لتطورات العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق .. جرى اتصال هاتفي اخر اليوم بين جلالة الملك عبدالله الثاني وسيادة الرئيس المصري محمد حسني مبارك .. تدارس خلاله الزعيمان السبل الممكنة لوقف العدوان الاسرائيلي الذي يأخذ منحى خطيرا.

وشدد جلالته والرئيس مبارك على ضرورة التحرك على مختلف الصعد ومع الجهات الدولية الفاعلة من أجل الزام اسرائيل بسحب قواتها ..والكف عن سياسة القتل والتدمير ضد المدنيين الفلسطينيين العزل .

واكد الزعيمان عبدالله الثاني ومبارك ..ان المس بحياة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ..يشكل كارثة ..على اسرائيل ان تدرك نتائجها وابعادها .

وكانت التطورات في الاراضي الفلسطينية مدار بحث خلال اتصال هاتفي جرى اليوم بين جلالة الملك عبدالله الثاني وصاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين.

واكد جلالته وملك البحرين ..اهمية تكاتف الجهود العربية والدولية من اجل وضع حد للعدوان الاسرائيلي .