جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي العاهل الاسباني ويصل لندن

عمان
13 آذار/مارس 2002

استأثر الوضع الخطير في الاراضي الفلسطينية بالمباحثات التي اجراها جلالة الملك عبد الله الثاني مع العاهل الاسباني خوان كارلوس في مدريد اليوم .

واستعرض الزعيمان الدور الذي يمكن لاوروبا ان تلعبه من اجل انهاء موجة العنف واعادة عملية السلام الى مسارها الصحيح .

وتراس اسبانيا حاليا الاتحاد الاوروبي ..حيث قام المنسق العام للاتحاد الاوروبي للشوءون السياسية خافير سولانا بعدة جولات في منطقة الشرق الاوسط في سبيل ايجاد مخرج للوضع الامني المتدهور في الاراضي الفلسطينية .

واكد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء حضرتها عقيلة العاهل الاسباني جلالة الملكة صوفيا على اهمية تكثيف اوروبا لجهودها من اجل التوصل الى وقف اطلاق النار ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وخلق الظروف الملائمة لاستئناف مفاوضات السلام .

وتطرقت مباحثات الزعيمين الى عدد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية ووسائل دعمها وتوطيدها .

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وصل الى مدريد اليوم في زيارة خاطفة استغرقت عدة ساعات ..حيث كان في استقبال جلالته في مطار مدريد جلالة الملك خوان كارلوس وعدد من المسوءولين الاسبان والسفير الاردني والسفراء العرب المعتمدون في اسبانيا .

وسيلتقي جلالته يوم غد في لندن التي وصلها مساء اليوم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير ..حيث سيكون الوضع في الاراضي الفلسطينية على راس الموضوعات التي سيبحثها جلالته مع رئيس الوزراء البريطاني .