جلالة الملك يلتقي مسؤولين من السعودية وفلسطين والولايات المتحدة

عمان
04 شباط/فبراير 2002

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس رئيس الاستخبارات العسكرية السعودية الامير نواف بن عبدالعزيز الذي يشارك في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير حمزه بن الحسين ولي العهد وسمو الامير هاشم بن الحسين واعضاء الوفد المرافق لجلالته بحث السبل التي تضمن للبلدين الشقيقين امكانية الاستفادة من الفرص والمزايا التي يوفرها المنتدى.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ، كما التقى جلالته مدير وكالة حماية البيئة الاميركية كريستين وايتمان حيث جرى البحث في مجالات التعاون الثنائي فيما يتعلق بحماية البيئة والمحافظة على المصادر الطبيعية.

من جهة ثانية استعرض جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني احمد قريع رئيس الوفد الفلسطيني للمنتدى الجهود المبذولة حاليا لوقف العنف في الاراضي الفلسطينية والعودة الى المفاوضات.

واشاد قريع الذي اطلع جلالة الملك على اخر المستجدات في الاراضي الفلسطينية بالجهود الحثيثة التي قام بها جلالته خلال لقاءاته مع مسوءولي الادارة الاميركية لحشد الدعم للموقف الفلسطيني وتوضيح المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة تواصل الحصار والاعتداءات الاسرائيلية عليه .