جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وزير الصناعة والتجارة الكويتي صلاح خورشيد

عمان
26 كانون الأول/ديسمبر 2001

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في قصر رغدان العامر اليوم وزير التجارة والصناعة الكويتي صلاح خورشيد دعمه للخطوات التي اتخذها البلدان لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والتي توجت يوم أمس بتوقيع اتفاقية منطقة تجارة حرة بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت.

وشدد جلالته على أهمية دور القطاع الخاص الأردني ـ الكويتي في ترجمة العلاقات المتميزة بين البلدين إلى واقع ملموس يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشار جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الصناعة والتجارة والسفير الكويتي في عمان إلى المزايا الإقتصادية التي يوفرها الإقتصاد الأردني للمستثمرين العرب خصوصاً بعد توقيع الأردن إتفاقيات تجارة حرة مع بلدان أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وستتيح إتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الأردن والكويت المجال أمام زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري الذي لم يرق بعد إلى المستويات التي يتطلع إليها البلدان.

وبين وزير التجارة والصناعة الكويتي الذي نقل لجلالته تحيات أمير الكويت النتائج الإيجابية لهذه الإتفاقية وما ستفتحه من آفاق واسعة على إقتصاد البلدين. وقال إننا نأمل أن يتضاعف الميزان التجاري في العام القادم وتزداد الإستثمارات المشتركة . مشيراً إلى أن هناك توجهاً لتأسيس شركة أردنية كويتية قابضة تؤسس لإنطلاقه في مشاريع مجدية وتكون نواة للعديد من الشركات القابضة الأخرى في المستقبل.