وزير الصحة الفلسطيني يقدر جهود جلالة الملك عبدالله الثاني

عمان
15 نيسان/أبريل 2002

قدر وزير الصحة الفلسطيني الدكتور رياض الزعنون عاليا جهود جلالة الملك عبد الله الثاني المتواصلة وفي المجالات كافة لخدمة الشعب الفلسطيني في محنته التي يتعرض لها بسبب الاجتياح الإسرائيلي لمناطق السلطة الوطنية الفلسطينية وإرسال المعونات الطبية والإغاثة والإنسانية.

وأضاف في اتصال هاتفي أجرته وكالة الأنباء الأردنية معه في غزة انه قبل أربعة أيام تم إدخال 14 شاحنة وفي صباح اليوم التالي دخلت 11 شاحنة أخرى وفي اليوم الذي تلاه دخلت 16 شاحنة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية واحتياجات المختبرات وبنوك الدم وبطانيات ومواد إغاثة كالطحين والأرز والزيت والبقوليات.

وقال لقد بلغنا ان جلالة الملك عبد الله الثاني قد اصدر تعليماته السامية بإرسال ثلاث مستشفيات ميدانية واحد منها يضم 60 كادرا منهم 12 طبيبا و25 ممرضا والباقي فنيين وإدارين ويشتمل على غرفتي جراحة كبرى ومتوسطة وسيقام هذا المستشفى في مدينة جنين بينما سيقام المستشفيان الآخران في مدينتي نابلس والخليل مشيرا إلى ان هناك مستشفى أردنيا ميدانيا في ملاعب بلدية رام الله منذ تشرين الأول عام2000 يخدم الجرحى هناك.

وأضاف انه على مدى الثلاثة أيام الماضية كانت تصل ثلاث طائرات هيلوكبتر أردنية يوميا محملة بألفي وحدة دم بالإضافة إلى الأدوية واحتياجات العناية المركزة والجراحة الطبية.

وقال انه تم استلام مبلغ 150 ألف دينار كمساعدة أردنية عاجلة بطلب من وزارة الصحة الفلسطينية لسد الاحتياجات المحلية للمستشفيات الفلسطينية من سولار ومواد غذائية.

وقال ان وزير الصحة يقوم باتصال يوميا معنا بناء على تعليمات جلالة الملك ليسأل عن احتياجات المستشفيات الفلسطينية في هذه المرحة العصيبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وان الهيئة الخيرية الأردنية قدمت 40 ألف دولار لمستشفى رفيدة بنابلس و22 ألفا أخرى إلى المستشفى الوطني في نابلس وان مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين بالأردن أبلغتنا عن دعم يقدر بحوالي 570 ألف دينار تم تسليم مبلغ خمسين ألفا لكل من مستشفيات جنين وبيت لحم ورام الله والخليل كما أرسلت شركة البوتاس أجهزة طبية للعنايات المركزة إلى مستشفيات غزة تحسبا للاجتياح الإسرائيلي المرتقب لقطاع غزة...