مباحثات جلالة الملك وسمو الشيخ زايد

عمان
07 كانون الثاني/يناير 2002

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة في ابو ظبي مساء اليوم اليات تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين اضافة الى اخر التطورات الراهنة في المنطقة .

وعبر جلالة الملك عبدالله الثاني الذي وصل الى ابو ظبي اليوم في زيارة اخوية لدولة الامارات العربية المتحدة عن تقديره لسمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان لمواقفة المساندة للاردن والداعمة للقضايا العربية .

واكد جلالته وسمو الشيخ زايد حرص البلدين على اتخاذ المزيد من الخطوات العملية لتطوير التعاون الثنائي وتمتين العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية منها .

وتناولت المباحثات التي حضرها رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي وسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في دولة الامارات وعدد من اصحاب السمو الشيوخ في دولة الامارات والسفير الاردني في ابوظبي ..الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وشدد الزعيمان على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي للمساهمة في انجاح الجهود السياسية الهادفة الى وضع حد للعنف والعودة الى طاولة المفاوضات.

واكد الزعيمان على ضرورة توحيد الجهود العربية ودعم مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك .