مباحثات جلالة الملك ورئيس الوزراء الكرواتي

عمان
20 شباط/فبراير 2005

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الكرواتي الدكتور ايفو سانادر في الديوان الملكي الهاشمي اليوم سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية بالاضافة الى تطورات الاوضاع في فلسطين والعراق.



واكد جلالته خلال المباحثات التي تخللها مادبة غداء حضرها رئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي ووزير المياه والري الدكتور حازم الناصر والوفد الكرواتي المرافق حرص الاردن على تعميق وتقوية علاقات التعاون الثنائي وتبادل الخبرات مع كرواتيا في مختلف المجالات.



وشدد جلالته على ضرورة العمل المتواصل من اجل حشد الدعم والتاييد للجهود الرامية الى تحقيق السلام والامن في المنطقة مؤكدا جلالته ان اقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة وشمولية الحل هو السبيل لترسيخ السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط.



واكد جلالته على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته والمساهمة في اعادة بناء واعمار العراق وتمكين الشعب العراقي من تحقيق مستقبله الافضل.



كما جرى خلال اللقاء بحث امكانية اقامة منطقة تجارة حرة بين البلدين وتشجيع القطاع الخاص ورجال الاعمال لتبادل التعاون والخبرات والاستفادة من المزايا التي تتيحها البيئة الاستثمارية في الاردن وكرواتيا واقامة المشاريع الاقتصادية المشتركة.



بدوره اعرب رئيس الوزراء الكرواتي عن تقدير بلاده للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني لدفع عملية السلام مؤكدا ان البرامج الاصلاحية التي يقوم بها الاردن تشكل نموذجا يحتذى به في المنطقة.