مباحثات بين جلالة الملك والرئيس الروسي

عمان
26 تشرين الثاني/نوفمبر 2002

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين اليوم اليات توثيق التعاون الثنائي بين الاردن وروسيا في العديد من المجالات اضافة الى الوضع الراهن في منطقة الشرق الاوسط.

وركزت المباحثات التي حضرها سمو الامير فيصل بن الحسين ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير والسفير الاردني في موسكو ووزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف ومستشار الرئيس بوتين لشؤون الامن القومي على وسائل تمتين وتوثيق العلاقات الاردنية الروسية في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية.. كما بحثا سبل دعم التعاون العسكري بين البلدين اضافة الى تبادل الخبرات العسكرية المشتركة.

واكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس بوتين ان العلاقات المتميزة بين الاردن وروسيا تجسد مدى توافق رأي البلدين حيال العديد من القضايا الاقليمية والدولية.

كما تطرقت المباحثات الى الوضع المتدهور في الاراضي الفلسطينية وجهود احياء عملية السلام من خلال استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين على اساس خطة خارطة الطريق بعد استكمال صياغتها النهائية.

وفيما يتصل بالشان العراقي اعرب جلالة الملك والرئيس بوتين عن امل البلدين بأن يشكل قبول العراق لقرار مجلس الامن 1441 وسماحه بعودة المفتشين خطوة في الاتجاه الصحيح لانهاء الازمة العراقية من خلال الامم المتحدة وابعاد شبح الحرب عن العراق.

من جهة ثانية عقد جلالة الملك عبدالله الثاني اجتماعا مع نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر ديمتروف بحث خلاله التعاون في المجال العسكري بين البلدين الصديقين.