مباحثات القمة الثلاثية بين جلالة الملك والرئيس المصري وعاهل البحرين في شرم الشيخ

عمان
31 آذار/مارس 2004

اجرى جلالة الملك عبدالله الثاني وسيادة الرئيس المصري محمد حسني مبارك مباحثات في شرم الشيخ اليوم انضم اليها في وقت لاحق جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفه ملك البحرين.



وركزت مباحثات القمة الثلاثية على التحضيرات الجارية حاليا لعقد القمة العربية المقبلة التي اكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة الاعداد والتخطيط الجيدين لها لضمان نجاحها.



وبين جلالته خلال الزيارة القصيرة التي استغرقت بضع ساعات ان الاولوية في هذه المرحلة يجب ان تعطى لتوحيد الموقف العربي وتفعيل العمل العربي المشترك كما شدد جلالته والرئيس مبارك وعاهل البحرين على اهمية ان يكون هناك توافق بين جميع الاقطار العربية حول القضايا المطروحة على جدول اعمال القمة المرتقبة.



واكد القادة الثلاثة حرصهم على تحديد موعد قريب للقمة العربية وعلى خروجها بقرارات تضمن مصالح ابناء الامة الواحدة وتعزز التضامن العربي.



ومن ابرز القضايا المطروحة على القمة المقبلة مستقبل عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين والوضع في العراق وعملية الاصلاح في الشرق الاوسط.



حضر المباحثات عن الجانب الاردني رئيس الوزراء فيصل الفايز ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر والسفير الاردني في القاهرة الدكتور هاني الملقي.



وحضرها عن الجانب المصري رئيس الوزراء الدكتور عاطف عبيد ومدير المخابرات اللواء عمر سليمان ورئيس ديوان الرئاسة الدكتور زكريا عزمي ووزير الخارجية احمد ماهر.



وكان في استقبال ووداع جلالة الملك عبدالله الثاني لدى وصول ومغادرة جلالته شرم الشيخ سيادة الرئيس محمد حسني مبارك وعدد من كبار المسؤولين.