رد مجلس النواب على خطاب العرش السامي

عمان
19 كانون الأول/ديسمبر 2004

اكد مجلس النواب ان الانسان الاردني هو ثروة الاردن وانه وسيلة التنمية وغايتها مشددا على ان اعداده وتأهيله والاستثمار فيه بتنمية معارفه ومهاراته واطلاق طاقاته الابداعية وتوفير الرعاية الصحية الكريمة له ولاسرته هي عناصر اساسية على طريق استكمال بناء الدولة العصرية وتحقيق الاردن النموذج.



واكد المجلس في رده على خطاب العرش السامي الذي القاه اليوم امام جلالة الملك عبد الله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي رئيس المجلس المهندس عبد الهادي المجالي الحرص على اقصى درجات التعاون مع السلطة التنفيذية مشيرا الى ان بناء الاردن الانموذج والقدوة للدولة العربية الاسلامية هو غايتنا وتحقيق سعادة الانسان الاردني هو هاجسنا وان النهج الديمقراطي هو موضع عنايتنا واهتمامنا.



وشددد المجلس على ضرورة توجيه الخطط الاقتصادية نحو احداث تنمية مباشرة وحقيقية تنعكس اثارها على تحسين مستوى معيشة المواطن والحد من معدلات البطالة المتنامية وتفاقم الفقر في مختلف محافظات المملكة مؤكدا ان الاردن حقق انجازات كبيرة نعتز بها ونطمح الى مواصلة مسيرة البناء عليها.



وحضر تلاوة الرد على خطاب العرش السامي عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الوزراء ورئيس المجلس القضائي ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشارو جلالة الملك.