جلالته يزور مخيم الشهيد عزمي المفتي ويوعز بتقديم مساعدات ومعونات لخمسين أسرة

عمان
03 حزيران/يونيو 2002

زار جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم مخيم الشهيد عزمي المفتي في محافظة اربد وذلك في سياق متابعة جلالته الميدانية لاحتياجات سكان القرى والبادية والمخيمات والاطلاع على واقع الخدمات فيها.

والتقى جلالته افراد بعض الاسر الفقيرة واستمع الى احتياحاتهم واوعز جلالته بنقديم كل ما يلزم من معونات اساسية ومساعدات لخمسين اسرة تقطن المخيم.

كما اوعز جلالته الذي تجول في مختلف مناظق المخيم سيرا على الاقدام بتقديم المساعدات والرعاية للاطفال المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة من ابناء الاسر في المخيم.. وأصدر جلالته توجيهاته للمسؤولين بتسريع تنفيذ مشاريع البنى التحتية كشبكات الصرف الصحي وغيرها في المخيم.

وأعرب افراد تلك الاسر وعدد من سكان المخيم في لقاءات مع وكالة الانباء الاردنية عن امتنانهم وتقديرهم لهذه اللفتة الملكية الكريمة وعن شكرهم واعتزازهم بجلالة الملك عبدالله الثاني لحرصه على الاطلاع على احوالهم وشؤونهم.

وأكدوا التفاهم ولاءهم للقيادة الهاشمية الحكيمة لافتين الى انه كان لزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاثر الكبير في نفوسهم.

وعقب زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى المخيم قال وزير المياه والري الدكتور حاز الناصر ان مشروع ربط المخيم بالصرف الصحي كان ضمن الخطة الرئيسة الموضوعة لمنطقة اربد الكبرى التي تحتاج الى خمس سنوات ليتم الانتهاء من تنفيذها.

وقال نظرا للظروف البيئية والصحية في المخيم اتخذت اجراءات سريعة بالتعاون مع وزارة التخطيط لعمل شبكة داخلية للمخيم وانشاء محطة للرفع بكلفة مليون و250 الف دينار وهو اجراء سريع اتخذ لعدم امكانية انتظار مشروع محطة اربد الكبرى مبينا انه سيتم نقل مياه الصرف الصحي من المخيم عبر محطة الرفع باتجاه محطة النعيمة للمياه العادمة.

وحول سبب تاخير تنفيذ مشاريع حزمة الامان الاجتماعي قال وزير التخطيط الدكتور باسم عوض الله ان الية التنفيذ السابقة لمشاريع الحزمة في الاربع سنوات السابقة كانت بطيئة بسبب تعدد الجهات المسؤولة عن التنفيذ.

وقال لقد بدأنا بمرحلة جديدة وبعد موافقة مجلس الوزراء اصبحت المشاريع تنفذ من خلال لجنة عطاءات خاصة في وزارة التخطيط بهدف الاسراع في تنفيذ المشاريع خصوصا تلك المتعلقة بالبنى التحتية.

وبين انه ينفذ حاليا ضمن حزمة الامان الاجتماعي مشاريع بنى تحتية في المخيم من صرف صحي ومياه وكهرباء بكلفة تبلغ اربعة ملايين دينار تمول من حزمة الامان الاجتماعي وتنفذها الموءسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري.

وذكر مدير وحدة حزمة الامان الاجتماعي في وزارة التخطيط عمر الرافعي ان تنفيذ مشاريع البنى التحتية في المخيمات تحتاج الى جهد كبير بسبب عشوائية البناء مؤكدا انه يجري التسريع في تنفيذ شبكات الصرف الصحي لانهاء المشاكل البيئة والصحية في المخيم باسرع وقت.