جلالتا الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله يرعيان مهرجان الاغنية الاردنية

عمان
18 كانون الأول/ديسمبر 2002

رعى جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله مهرجان الأغنية الأردنية الثاني الذي أقامته اللجنة العليا لاعلان عمان عاصمة للثقافة العربية بالتعاون مع مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وأمانة عمان الكبرى في اطار حفل اختتام احتفالات عمان عاصمة للثقافة العربية لعام 2002.

وكرم جلالة الملك عبدالله الثاني سفيرة الاغنية الاردنية ضيفة شرف المهرجان الفنانة الكبيرة المطربة سميرة توفيق بمنحها وسام الحسين للعطاء والتميز.

وفاز بالمرتبة الاولى المطربة زين عوض وقيمة الجائزة خمسة وعشرين ألف دينار وفازت بالمرتبة الثانية المطربة أمل شبلي وقيمة الجائزة خمسة عشر الف دينار وفاز بالمرتبة الثالثة المطرب بشار السرحان وقيمة الجائزة عشرة الاف دينار.

ويهدف المهرجان الى تطوير الاغنية الاردنية لحنا وكلمة واداء وتوفير الفرصة للمواهب الاردنية لاظهار قدرتهم على الابداع والتميز بتقديم الاغنية الاردنية في اطار المشهد الثقافي الاردني المتطور والمساهمة في اثراء المكتبة الموسيقية الاردنية باغاني جديدة . وقدمت الفنانة سمير توفيق وصلة غنائية اشتملت على اشهر اغنياتها التي استمدتها من التراث والفلكور الاردني.

وشاركت في المسابقة الرسمية 14 أغنية تم اختيارها من أصل 60 مشاركة اداها مطربون أردنيون من الاصوات الشابة هم نور الدين حياصات ونانسي بيترو وغالب خوري وشيرين زعتر وبشار السرحان وهيثم عامر ومحمد الشعلان وأمل شبلي ومحمد ابو زهرة ومحمد صبحي وعبير الصباغ وديانا كرزون وتمارا قيصر وزين عوض.

وحضر المهرجان الذي بثه التلفزيون الاردني على الهواء مباشرة عدد من أصحاب شركات الأنتاج الفنية في خطوة لفتح المجال أمامهم للاطلاع على التجربة الأردنية وتوفير فرص للمواهب الشابة من المطربين لابراز قدرتهم.

وضمت لجنة التحكيم نايف ابوعبيد ووائل ابو سعود وصبحي شرقاوي من الاردن وهادي بقدونس من سورية ونصير شمه من العراق وخالد الشيخ من البحرين وصلاح الشرنوبي من مصر.