جلالة الملك يوجه الحكومة لبيع نسبة من اسهم الشركات التي يتم تخصيصها للعسكريين والمتقاعدين

عمان
06 حزيران/يونيو 2005

وجه جلالة الملك عبد الله الثاني، الحكومة لتخصيص نسبة من أسهم الشركات، التي سيتم الشروع بخصخصتها، لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين، عن طريق بيعها لهم بأسعار تشجيعية وتسديد أثمانها بطريقة ميسرة.

وأكد جلالته في حديث أمام عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، خلال لقائه بهم في الديوان الملكي الهاشمي، اليوم، بمناسبة عيد الجيش ويوم الثورة العربية الكبرى، حرصه على توفير الحياة الكريمة ومستوى المعيشة الذي يليق بتضحيات أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وإخلاصهم وتفانيهم بخدمة الوطن.

وقال جلالته " أنني أدرك أن مكاسب التنمية يجب أن يستفيد منها كل مواطن ومواطنة، وفي مقدمتهم منتسبو الجيش العربي والأمن العام والمخابرات العامة والدفاع المدني". وأضاف "أن مسيرة الإصلاح والتحديث والتنمية يجب أن تنعكس آثارها الإيجابية على مستوى معيشة المواطن وطريقة حياته".

ولفت جلالته إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستحمي مسيرة الإصلاح، وقال مخاطبا إياهم " أنه مثلما كنتم على الدوام،حماة الوطن والإنجازات، فأنتم اليوم الأيدي الأمينة والقادرة على حماية مسيرة الإصلاح والتحديث والتطوير".

وأعرب جلالته عن حرصه على تزويد القوات المسلحة بكل وسائل القوة والمعرفة والتدريب والتسليح حتى تبقى مفخرة ومثال في الكفاءة والاحتراف والقدرة على تحقيق الإنجاز.

وبيّن جلالته أن الأردن حقق خلال السنوات الست الماضية، الكثير من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. معتبرا أن محاولات الانتقاص من إنجازاتنا الوطنية، والتجريح واغتيال الشخصية أو تبادل الاتهامات، تسيء للصورة المشرقة للوطن وتشكل عقبات أمام مسيرة الإنجازات. ودعا إلى التوقف عن هذه المحاولات.

وأكد جلالته أن الإصلاح برنامج وطني لا رجعة عنه، وهو غير مرتبط بأشخاص أو بمرحلة. مبينا جلالته بهذا الصدد، أن " الإصلاح برنامج لبناء الوطن النموذج الذي يتساوى فيه الجميع... لا فرق بين مواطن ومواطن أخر، إلا بمقدار ما يعطي كل واحد للوطن".

وأضاف أن الأردن يجب أن يكون وطن العدالة والمساواة ووطن الحرية والتعددية واحترام الرأي والرأي الأخر.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي فيصل الفايز، ووزير البلاط الملكي الهاشمي د. مروان المعشر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن خالد جميل الصرايرة، ومدير الأمن العام الفريق الركن محمد ماجد العيطان، ومدير الدفاع المدني اللواء محمود العبادي، ومدير المخابرات العامة اللواء سميح عصفورة.