جلالة الملك يلتقي وفدا يمثل شركة سعودي اوجيه

عمان
03 حزيران/يونيو 2002

استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في بيت البركة اليوم وفدا يمثل شركة سعودي اوجيه التي وقعت مؤخرا مذكرة تفاهم مع مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها لتطوير منطقة العبدلي وسط عمان والذي يشتمل على إنشاء جامعة أمريكية وقصر للمؤتمرات ومراكز تجارية وترفيهيه ومدينة للانترنت.

واستمع جلالته إلى عرض قدمه علي قولاغاسي مستشار الشيخ سعد رفيق الحريري مدير عام شركة سعودي اوجيه حول خطة تطوير المنطقة المتوقع أن يتم البدء في تنفيذها مع نهاية العام الحالي، وقد بوشر فعليا باجراء الدراسات الفنية والاقتصادية لكافة المرافق وفقا لخطة تطوير متكاملة.

وأعرب جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي وسمو الامير غازي بن محمد مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ووزير الدولة للشؤون السياسية وزير الاعلام ورئيس هيئة الاركان المشتركة ومدير عام مؤسسة استمثار الموارد الوطنية وتنميتها عن دعمه الكامل للمشروع، مبديا توجيهاته حيال بعض المواقع التي سيشملها مشروع التطوير والمرافق المحيطة به وبما يتناسب مع الطبيعة الثقافية والحضارية للمملكة.

وأشار جلالته إلى ضرورة استقطاب المستثمر النوعي للمشروع لا سيما انشاء شراكة مناسبة وفعلية مع جامعة امريكية متميزة والتركيز على التخصصات التي يتطلبها سوق العمل في الاردن والمنطقة.

كما قدم ممثلو الشركة ايجازا حول تصوراتهم لتطوير موقع خاص في العقبة لاقامة فرع للجامعة الامريكية يكون امتدادا لها في عمان والتي ستقام بعض كلياتها في منطقة العبدلي.

ويذكر ان شركة سعودي اوجيه نفذت مشاريع تطوير لمواقع عديدة في المنطقة ومن أبرزها موقع السلودير بمدينة بيروت.

وكانت المرحلة الاولى لأعمال إخلاء المباني الواقعة ضمن مشروع تطوير منطقة العبدلي قد بدأت في منتصف شهر شباط الماضي، فيما بدأت أعمال الهدم والازالة في منتصف شهر آذار الماضي وتضمنت هدم 52 مبنى على مساحة 230 دونما. وسيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال الهدم الاسبوع القادم.