جلالة الملك يلتقي وجهاء محافظة الزرقاء

عمان
30 أيلول/سبتمبر 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني انه سيتم اقامة مستشفى جديد في موقع معسكرات القوات المسلحة في الزرقاء مشيرا الى انه سيتم المباشرة فورا بوضع التصاميم الخاصة بهذا المستشفى الى جانب المباشرة بتحديد التجهيزات في مختلف مستشفيات المحافظة.



وقال جلالته خلال لقائه بوجهاء محافظة الزرقاء في الديوان الملكي الهاشمي اليوم ان مشروع تطوير واعادة تاهيل موقع معسكرات القوات المسلحة في محافظة الزرقاء من المشروعات التي تحظى بالاهمية والاولوية خاصة وانه سيسهم في تخفيف الكثافة السكانية وتنمية المحافظة.



واشار جلالته الى انه اوعز للحكومة بالعمل على زيادة المخصصات المالية للعامين المقبلين والمتعلقة بتنفيذ المشروعات والبرامج المختلفة ومن شانها التخفيف من حدة الفقر والبطالة وتحسين البنية التحتية وتوفير احتياجات المحافظة.



كما اشار جلالته الى ضرورة العمل لايجاد محطات تنقية ووضع حلول جذرية ودائمة للمشكلات البيئية في المحافظة وخاصة في منطقة حوض الزرقاء مؤكدا السعي لتوفير التمويل اللازم لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي في الزرقاء.



كما قال جلالته انه سيتم الاسراع بتنفيذ برنامج تطوير التعليم في مدارس الزرقاء وتقليص عدد المدارس المستاجرة والتخفيف من نظام الفترتين مضيفا انه سيتم بناء حدائق عامة في الزرقاء تكون متنفسا لجميع الاهالي وبشكل خاص الاطفال.



وركز جلالته على اهمية استثمار طاقات وقدرات الشباب في العملية التنموية مؤكدا ان انخراطهم ببرامج التدريب المهني من شانه ان يسهم في تاهيلهم وزيادة كفاءتهم في مختلف مجالات العمل والانتاج.



وخلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء فيصل الفايز والمستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله ووزير الداخلية سمير حباشنة عبر وجهاء محافظة الزرقاء عن اعتزازهم للاهتمام الذي يوليه جلالة الملك للارتقاء بمستوى الخدمات في المحافظة ودعمه للمشروعات الانمائية المختلفة التي تسهم في تحسين مستويات المواطنين.



كما اعربوا عن تقديرهم العميق لاهتمام جلالته بايجاد الحلول السريعة للمشكلات البيئية في المحافظة والتي تسبب معاناة كبيرة للاهالي.



واشار وجهاء المحافظة الى ان مراكز تكنولوجيا المعلومات التي جاء تاسيسها بمبادرة من جلالة الملك في مختلف المحافظات جعلت الفرصة متاحة امام جميع قطاعات المجتمع المحلي في الزرقاء من الاستفادة من الخدمات
المعلوماتية التي توفرها وتطوير قدراتهم في مجال التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة.