جلالة الملك يلتقي نوابا وشيوخا اميركيين ومسؤولين اجانب

عمان
23 حزيران/يونيو 2003

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني الليلة الماضية مع عدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ الاميركيين العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية.



كما تطرقت المباحثات الى التطورات في الاراضي الفلسطينية والعراق ودور الولايات المتحدة في دفع جهود السلام في المنطقة من خلال تطبيق خارطة الطريق.



وشكر جلالة الملك اعضاء الكونغرس الاميركي على دعمهم ومساندتهم للاردن مؤكدا جلالته ان هذا الدعم والمساعدات الامريكية مكنت الاردن من الاستمرار في تنفيذ برامجه التنموية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية.



كما التقى جلالة الملك عبدالله الثاني السيدة فايرا فايك فريبيرغا رئيسة جمهورية لاتفيا التي ترأس وفد بلادها للمشاركة في اعمال الملتقى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت.



وبحث جلالته والسيدة فريبيرغا اليات تفعيل التعاون الثنائي بين الاردن ولاتفيا في الميادين السياسية والاقتصادية.



وكان جلالة الملك عبدالله الثاني التقى اليوم نائب رئيس وزراء اوكرانيا فيتالي هيداك الذي نقل الى جلالته رسالة من رئيس اوكرانيا تتعلق بسبل دعم وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين. واعرب السيد هيداك عن تطلع بلاده لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين
خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.



وكانت موضوعات الاستثمار وتنشيط مساهمات ودور القطاع الخاص مدار بحث خلال لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني برئيس مجموعة ستي بنك العالمية ويليام رودس. واشاد السيد رودس بالمناخ الاستمثاري في الاردن الذي يعد نموذجا يحتذى في المنطقة ويشكل انطلاقة ريادية نحو جذب واستقطاب الاستثمارات الى الاردن.