جلالة الملك يلتقي مانديلا

عمان
12 تموز/يوليو 2005

اشاد جلالة الملك عبدالله الثاني بكفاح الزعيم الافريقي نلسون مانديلا الذي التقاه جلالته اليوم في المؤسسة التي تحمل اسمه في جوهانسبرغ.



واعرب جلالته عن اعجابه بالجهود الانسانية التي يقوم بها رئيس جمهورية افريقيا السابق من خلال المؤسسة التي تعنى بتنفيذ برامج توعوية وتنموية واجتماعية وصحية مختلفة في البلاد اضافة الى ما تسعى اليه المؤسسة لترسيخ السلام والاستقرار العالمي وتعزيز التفاهم والتعايش بين الثقافات المختلفة.



واكد مانديلا خلال اللقاء الذي حضره اصحاب السمو الملكي الامراء علي وحمزة وهاشم ابناء الحسين ورئيس الديوان الملكي الهاشمي فيصل الفايز والسفير الاردني في بريتوريا الدكتور مازن التل حاجة المجتمعات الفقيرة في جنوب افريقيا بشكل خاص وفي القارة الافريقية بشكل عام الى التعليم باعتباره الاساس في نهوض هذه المجتمعات وتطورها وفي انتشالها من الفقر والمجاعة.



وقال ان الاستثمار في التعليم في افريقيا سيشكل الخط الاول في مواجهة شبح الجوع والفقر والجهل الذي تعاني منه القارة الافريقية.



واضاف ان مؤسسة مانديلا ساهمت منذ تاسيسها في تطويرالمجتمعات المحلية ومساعدتها في معالجة المشاكل التي تواجهها من خلال جملة من البرامج التعليمية والتثقيفية وبخاصة برامج مكافحة الايدز وتامين الرعاية الصحية للاطفال في اعمار مختلفة.



وتقديرا لدور مؤسسة مانديلا في مساعدة المجتمعات الفقيرة اعلن جلالة الملك عبد الله الثاني عن تبرعه بمبلغ خمسين الف دولار للؤسسة دعما لاعمالها الخيرية والتطوعية.