جلالة الملك يلتقي رئيس الوزراء العراقي في نيويورك مساء اليوم

عمان
16 أيلول/سبتمبر 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه في نيويوك اليوم رئيس الوزراء العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري ان نجاح العراقيين في بناء عراق مستقر وامن هو نجاح للاردن وللمنطقة بشكل عام.



وقال جلالته في اللقاء الذي جرى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ان الاردن لن يدخر جهدا في دعم الاشقاء العراقيين والتصدي للجماعات الارهابية التي تسعى الى زعزعة امن واستقرار العراق. واعرب جلالته ورئيس الوزراء العراقي عن حرصهما على تمتين علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والامنية. واتفق جلالته والدكتور الجعفري على مواصلة التنسيق والتشاور خلال المرحلة القادمة على كافة المستويات الامنية والسياسية وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.



وقال رئيس الوزراء العراقي خلال اللقاء الذي حضره الوفد المرافق لجلالة الملك اننا حريصون على توثيق وترسيخ العلاقات بين البلدين معتبرا ان تماسك العراق وقوته هو قوة للاردن، مشيدا بدعوة جلالته للمجتمع الدولي للمساهمة في اعمار وبناء العراق. وثمن زيارة رئيس الوزراء الدكتور عدنان بدران الى العراق مؤكدا ان هذه الزيارة خطوة جسدت بكل صدق موقف الاردن الداعم للعراق. كما اشاد بمبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني في عقد المؤتمر الاسلامي الاول الذي التأم في عمان تموز الماضي بحضور ممثلين عن المذاهب الاسلامية الثمانية والذي جاء بهدف توحيد مواقف علماء الدين الاسلامي ونبذ الارهاب والتطرف.