جلالة الملك يلتقي رئيس اتحاد نقابات العمال وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد

عمان
06 نيسان/أبريل 2003

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال لقائه في بيت البركة اليوم رئيس اتحاد نقابات العمال وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد أنه وجه الحكومة لدراسة أوضاع القطاعات الأردنية المتضررة جراء استمرار الحرب على العراق الشقيق.

وأشار جلالته إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه لعمال الوطن وإلى حرصه على الارتقاء بحقوقهم والمحافظة عليها. مؤكداً ضرورة أن يعمل القطاعين العام والخاص للحد من البطالة وتوفير فرص العمل والحياة الكريمة لهذه الشريحة الهامة من أبناء الوطن.

وقال جلالته أن التحديات الكبيرة التي تواجه منطقتنا يجب أن لا تثنينا عن المضي قدماً نحو تطوير الأردن وتنفيذ خططنا لنمو اقتصادنا بشكل ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين كافة.

ولفت جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي فيصل الفايز ووزير العمل مزاحم المحيسن إلى أن ما حققناه من إنجازات تنموية واقتصادية واجتماعية خلال السنوات الماضية يشكل لدينا حافزاً للاستمرار في البناء على تلك الإنجازات وتحقيق أهدافنا لتطوير وبناء الأردن القوي الذي أكد جلالته أننا نحرص دائماً أن يكون سنداً وداعماً لأشقائه العرب.

واستعرض جلالته الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة مؤكدا موقف الأردن الواضح والرافض للحرب على العراق الشقيق. وأشار جلالته إلى أن الأردن بذل مساعي عديدة وجادة لتجنب هذه الحرب التي نرى فيها اليوم معاناةً لشعب عربي شقيق. مبيناً جلالته أننا سنستمر في بذل أقصى الجهود مع الدول الصديقة والشقيقة لوقف هذه الحرب.

كما أكد جلالته أننا سنواصل العمل في سبيل مساعدة الشعب العراقي الشقيق للتخفيف من آثار هذه الحرب المدمرة عليه.

من جانبه عبر رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة عن تقدير وامتنان نقابات العمال التي تتألف من سبعة عشر نقابة وتعد الشريحة الأوسع في المجتمع الأردني للجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية لعمال الأردن وتوفير فرص العمل لهم.

وقال إن هذا اللقاء يأتي في معرض التواصل المستمر بين قائد الوطن والحركة العمالية الأردنية التي ينضوي تحت لوائها مليون عامل وعامله لبحث كل القضايا التي تهم هذه الشريحة الكبيرة.

وبين أن الحركة العمالية لها من النظرة الشمولية ما يمكنها من تفهم التحديات الراهنة التي يمر بها الأردن والمنطقة. مؤكداً إن النهج والتفكير النقابي في حالة تطور مستمر ويواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي لها صلة أكيدة بقضايا العمال وتطلعاتهم.

وقال إن عمال الأردن يحيون الجهود المميزة التي يقوم بها جلالة الملك على الصعيدين الاقتصادي والسياسي. وأضاف إننا ونحن ندرك كل هذه التحديات مؤمنون بكل الخطوات التي يتخذها جلالة الملك لتعزيز قدرات الأردن وبناء الوطن النموذج.

وتحدث أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات العمال عن تطلعات عمال الأردن والقضايا التي تمس حياتهم اليومية. مؤكدين أن الأردن قادر على تخطي كل الظروف الصعبة بحنكة قيادته.. وقالوا إن مبدأ الأردن أولاً يجب تجسيده على أرض الواقع في هذه المرحلة من خلال الاستمرار في البناء والعمل والإنجاز.

وكان وزير العمل أشار إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة لدعم الحركة العمالية الأردنية. مبيناً أن قانون العمل الحالي يعد من أكثر القوانين العمالية شفافية وعدالة وضمانة للعامل وصاحب العمل كما جسد هذا القانون حرص جلالتكم في الحفاظ على حقوق العمال كافة.