جلالة الملك يلتقي الممثل الخاص للجنة الرباعية للشرق الاوسط

عمان
07 آب/أغسطس 2005

اعتبر جلالة الملك عبد الله الثاني خلال لقائه اليوم جيمس ولفينسون الممثل الخاص للجنة الرباعية للشرق الاوسط ان اعادة بناء الاقتصاد الفلسطيني وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين يجب ان يكون من ابرز اولويات المجتمع الدولي بعد الانسحاب الاسرائيلي من غزة.



واكد جلالته خلال لقائه ولفينسون المكلف بالاشراف على الانسحاب الاسرائيلي من غزة والمساعدة في تنسيق جهود اعادة الاعمار بعد الانسحاب المقرر منتصف الشهر الحالي في العقبة اليوم اهمية دعم ومساندة السلطة الفلسطينية لمساعدتها في بسط سيطرتها في قطاع غزة.



واستعرض ولفينسون خلال لقائه جلالة الملك عبد الله الثاني الجهود التي يقوم بها لبناء الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين معربا عن امله بنجاح الجهود الرامية الى انهاء عملية الانسحاب الاسرائيلي بهدوء وبدون حدوث معوقات امنية.



وكان جلالة الملك عبد الله الثاني وفي اطار متابعة الاردن لعملية السلام في الشرق الاوسط اجرى الاسبوع الماضي مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز ركزت على اهمية توفير الدعم للسلطة الفلسطينية وتمكينها من ادارة قطاع غزة بعد انتهاء الاحتلال الاسرائيلي له بالاضافة الى التأكيد على ان يكون الانسحاب من القطاع خطوة اولى على طريق الانسحاب من الضفة الغربية ووفقا لما جاء في خطة خارطة الطريق.



يذكر ان ولفينسون مكلف من قبل اللجنة الرباعية الدولية والتي تضم الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا لتسهيل الانسحاب الاسرائيلي من غزة وتولي السلطة الفلسطينية السيادة عليها.



وفي قمتها الاخيرة في اسكتلندا كلفت مجموعة الثماني ولفينسون بعرض خطة اقتصادية لدعم السلطة الفلسطينية بحلول نهاية ايلول المقبل.