جلالة الملك يكرم عددا من الفنانين العرب والاردنيين

عمان
02 حزيران/يونيو 2002

كرم جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي اليوم عددا من الفنانين الأردنيين والعرب ضيوف الأردن الذين شاركوا في الأوبريت الوطني "عمان في القلوب" الذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع فرقة الامل للانتاج الفني امس بمناسبة عيد استقلال المملكة.

وعبر الفنانون العرب خلال حفل التكريم الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير السياحة والاثار طالب الرفاعي ووزير الثقافة حيدر محمود عن سعادتهم لمشاركتهم في هذه المناسبة العظيمة مشيدين بما شهدته المملكة عبر العقود من ازدهار وتقدم في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاكاديمية والاجتماعية حتى اضحت مركزا وملتقى للعرب كافة.

وقال امين عام اتحاد الفنانين العرب علي مهدي امين ان تكريم جلالة الملك عبدالله الثاني للفنانين العرب ورعايته المستمرة للفكر والثقافة ينبع من اهتمام جلالته بالثقافة والفن ودعمه المتواصل لهما.

وأضاف ان هذه التجربة التي جمعت فنانين من معظم الدول العربية والذين شاركوا في أوبريت "عمان في القلوب" تعبر عن اهمية التكامل الثقافي العربي من خلال اعمال فنية مشتركة للمؤسسات الثقافية والفنية العربية.. مشيرا إلى ان اعمالا اخرى في المستقبل ستشهدا العولصم الغربية وستكون فيها عمان حاضرة وخاصة انها عاصمة للثقافة العربية.

وعبر نقيب الفنانين المصريين يوسف شعبان باسم فناني مصر عن امتنانه وسعادته بالمشاركة بعيد استقلال الأردن متمنيا للشعب الأردني التقدم والرخاء والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وعبر نقيب الفنانين السوريين اسعد فضه عن سعادته للمشاركة في أوبريت عمان مؤكدا عمق العلاقات التي تربط بين الأردن وسوريا وبين الشعبين الشقيقين. وأشاد بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في سبيل رفعة الأردن ودعمه المتواصل لقضايا امته العربية والاسلامية.

واعرب الفنان الكويتي محمد المنصور عن مشاعر الفرح للمشاركة إلى جانب الفنانين العرب في الأوبريت بمناسبة عيد استقلال الأردن الذي يعد منارة الابداع واحد جسور التواصل الثقافي في العالم العربي.

وأوبريت "عمان في القلوب" من كلمات الشاعر حبيب الزيودي والحان الفنان عمر العبداللات شارك فيه فنانون ومطربون من سوريا اصالة نصري ومن السودان سميه حسن ومن قطر علي عبدالستار ومن مصر غادة رجب ومن تونس ذكرى ومن الكويت عبدالله رويشد إضافة إلى المطرب عمر العبداللات.

وكان الاعلامي اللبناني جورج قرداحي عريف حفل الأوبريت الذي اخرجه مسرحيا الفنان هاني البراح وتلفزيونيا احمد يوسف ووزع موسيقاه ايمن عبدالله.