جلالة الملك يقيم حفل استقبال احتفاء بعقد قران سمو الامير حمزة ولي العهد وسمو الاميرة نور حمزة

عمان
27 أيار/مايو 2004

أقام جلالة الملك عبدالله الثاني حفل استقبال مساء اليوم في قصر زهران العامر احتفاء بعقد قران سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد على سمو الاميرة نور حمزة.

وقد بدأ الحفل بوصول صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله الى الموقع ومن ثم التوجه الى المقصورة الملكية حيث عزفت الموسيقى السلام الملكي الاردني.

ووصل بعد ذلك الى موقع الحفل موكب الفرح الذي اقل العروسين سمو الامير حمزة بن الحسين وسمو الاميرة نور حمزة حيث توجها فور وصولهما الى المقصورة الملكية للسلام على جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وجلالة الملكة نور الحسين وسمو الامير عاصم بن نايف والاميرة فيروزة (والدي الاميرة نور حمزة) والاصطفاف بجانب اصحاب الجلالة والسمو واستقبال جموع المهنئين من ملوك ورؤساء وامراء عدد من الدول العربية والاسلامية والصديقة واصحاب السمو الملكي الامراء وافراد العائلة المالكة وكبار رجال الدولة وممثلي الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية والبعثات الدبلوماسية للدول العربية والصديقة في المملكة.

ومن العائلات المالكة وكبار الشخصيات التي شاركت في الحفل الملكة فابيولا ملكة بلجيكيا والملكة صوفيا ملكة اسبانيا والملك كارل غوستاف والملكة سلفيا ملك وملكة السويد والسلطان حاجي حسن بلقية سلطان بروناي وسمو الامير فيليب ولي عهد اسبانيا وسمو الامير هاكون ولي عهد النرويج وسمو الامير وليم الكساندر ولي عهد هولندا وسمو الاميرة فكتوريا ولية عهد السويد وسمو الامير حاجي المهتدي بالله ولي عهد سلطنة بروناي وسمو الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة ولي عهد البحرين وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير الرياض.

كما شارك في الحفل سمو الامير اندرو امير يورك/بريطانيا وصاحب السمو شهاب طارق ال سعيد من سلطنة عمان والشيخ ناصر الاحمد الجابر الصباح مندوب امير دولة الكويت الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح والسيد محمود حمود وزير الدفاع اللبناني وسموالشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الاعلام والثقافة في الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخ عبدالله بن حمد ال ثاني والعقيد احمد علي عبدالله صالح.

وبعد ان انتهى اصحاب الجلالة والسمو من تلقي التهاني بدأت موسيقى القوات المسلحةبتقديم مقطوعات موسيقية ثم توجه جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وجلالة الملكة نور الحسين واصحاب السمو الملكي الامراء والاميرات الى الخيمة الملكية في حين توجه سمو الامير حمزة وسمو الاميرة نور حمزة يرافقهما ثلة من حرس الشرف الى المنصة المخصصة لقطع كعكة الزفاف.

وكان موكب سمو الامير حمزة وسمو الاميرة نور حمزة قد اخترق شوارع العاصمة عمان منطلقا من الديوان الملكي الهاشمي مرورا بشارع الاستقلال وشارع الملكة نور الحسين وتقاطع سمو الامير غازي بن محمد قرب الدوار الرابع وصولا الى قصر زهران.

وبهذه المناسبة اهدت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي اغنية خاصة لسموهما استمع اليها الحضور خلال الحفل.

وكان قد تم عقد قران سمو الامير حمزة بن الحسين على سمو الاميرة نور حمزة في التاسع والعشرين من اب العام الماضي في قصر البركة العامر بحضور صاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وجلالة الملكة رانيا العبدالله وجلالة الملكة نور الحسين واصحاب السمو الملكي الامراء والاميرات وافراد العائلة المالكة الكريمة.

ولد صاحب السمو الملكي الامير حمزة بن الحسين ولي العهد في مدينة عمان في 13 جمادي الاولى سنة 1400 هجرية الموافق 29 اذار عام 1980.

وتفضل صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بتسميته وليا للعهد في 7 شباط 1999 يوم وفاة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وانهى سموه تعليمه الابتدائي في عمان ومن ثم مدرسة هارو بالمملكة المتحدة والتحق سموه بعد ذلك بالكلية العسكرية الملكية البريطانية ساند هرست ليتخرج منها في 10 كانون الاول 1999 بتفوق حيث حاز على سيف الشرف وهو ارفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا كما حاز سموه على جائزة سمو الامير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز افضل علامة في دراسته الاكاديمية من الضباط غير البريطانيين.

وشارك سموه الذي خدم في اللواء المدرع الاربعين في الجيش العربي في عدد من الدورات العسكرية في الاردن والمملكة المتحدة وبولندا والمانيا والولايات المتحدة كما شارك سموه الذي يحمل رتبة نقيب في الجيش العربي في مهام القوة الاردنية الاماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة.

وقد التحق سموه في ايلول 2001 باحدى الجامعات الاميركية لاكمال دراسته وسموه حاصل على عدد من الاوسمة الرفيعة من الاردن والبحرين وايطاليا ودول اخرى وهو الرئيس الاعلى لمؤسسة ال البيت للفكر الاسلامي والرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الاردني ويراس سموه ايضا مجلس امناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي.

ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة نور حمزة الابنة الصغرى لسمو الامير عاصم بن نايف وسمو الاميرة فيروزة في السادس من تشرين اول عام 1982 في عمان.