جلالة الملك يعود الى ارض الوطن

عمان
18 آذار/مارس 2003

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني الى ارض الوطن اليوم في ختام زيارة لدولتي الامارات العربية المتحدة وقطر اجرى خلالها مباحثات مع سمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الامارات وسمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير دولة قطر.

وركزت مباحثات جلالته على اليات دعم التعاون الثنائي بين الاردن والدولتين الشقيقتين اضافة الى التطورات الراهنة في منطقة الشرق الاوسط وخاصة الوضع في الاراضي الفلسطينية والازمة العراقية.

وفي ابوظبي زار جلالة الملك معرض ايدكس 2003 الذي شارك الاردن فيه من خلال مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير.

وجرى لجلالته وداع رسمي لدى مغادرته الدوحة اليوم حيث كان سمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير قطر في مقدمة مودعي جلالته كما كان في الوداع اصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين القطريين والسفير الاردني في الدوحة.

واستعرض جلالة الملك وسمو الشيخ حمد حرس الشرف الذي اصطف لتحية جلالته.

كما عزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والوطني القطري.

وضم الوفد المرافق لجلالته سمو الامير فيصل بن الحسين ورئيس الوزراء ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة ووزير البلاط الملكي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي.

وفي لفتة ملكية سامية اصطحب جلالة الملك عبد الله الثاني بمعيته الصحفي فراس المجالي الذي صدر مرسوم اميري قطري بالافراج عنه بعد حكم الاعدام الذي كان قد صدر بحقه.

وقد اعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لسمو امير دولة قطر على مبادرته الاخوية بالافراج عن الصحفي المجالي مؤكدا انها جسدت متانة وعمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

وعبر الصحفي فراس المجالي عن بالغ تقديره وامتنانه للجهود التي بذلها جلالته منذ اعتقاله في التاسع من كانون الثاني 2002.

واكد ان اللفتة الملكية السامية ومتابعة جلالته لملف قضيته جسدت الرعاية والمتابعة المتواصلة التي يوليها جلالة الملك لابناء شعبه.