جلالة الملك يستقبل وفدا اقتصاديا وتجاريا كويتيا

عمان
27 أيلول/سبتمبر 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه في الديوان الملكي الهاشمي اليوم وفدا يمثل الفعاليات الاقتصادية والتجارية الكويتية برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وحرص الاردن على تطويرها في مختلف المجالات.



وثمن جلالته للقطاع الخاص الكويتي مساهماته في اقامة مشاريع استثمارية في المملكة في ضوء ما تتمتع به من بيئة استثمارية جاذبة وبخاصة للمستثمرين العرب مما يعكس عمق علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين. واشار جلالته الى سعي الاردن الدائم لتقديم جميع التسهيلات امام المستثمرين العرب.



واعرب الغانم عن تقديره للجهود التي يقوم بها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتقوية وتعزيز الاقتصاد الوطني وما اتخذته المملكة من اجراءات تشريعية واقتصادية عززت ثقة المستثمرين وبخاصة الكويتيين في اقامة مشروعات مشتركة في الاردن في شتى القطاعات. وقال اننا في الكويت نتابع سياسة جلالتكم الحكيمة في نصرة القضايا العربية في فلسطين والعراق والانفتاح على عواصم العالم مثلما نتابع بالتقدير والاعجاب جهودكم الدؤوبة في تعزيز الاقتصاد الاردني والمواءمة بين الانفتاح الاقتصادي ومقتضيات التنمية. واعتبر ان المناخ الاستثماري في الاردن يعد احد افضل مناخات الاستثمار في المنطقة ان لم يكن افضلها مشيرا الى ان ما يتمتع به الاردن من امن واستقرار هو احد العوامل الرئيسة التي جلبت المستثمرين الكويتيين وحفزتهم على الاستثمار في المملكة. ووضع الوفد جلالة الملك بصورة لقاءاته مع المسؤولين والفعاليات الاقتصادية الاردنية الهادفة الى اتخاذ المزيد من الخطوات العملية لتطوير وتعميق علاقات التعاون بين الجانبين. واشار العين حيدر مراد رئيس غرفة تجارة عمان الى حرص القطاع الخاص الاردني على تفعيل علاقاته مع نظيره الكويتي لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين مؤكدا اهمية الاستثمارات الكويتية التي تعتبر من اكبر الاستثمارات العربية في المملكة حيث بلغ حجمها اكثر من ثلاثة مليارات دولار في قطاعات مختلفة. ولفت الى انه جرى التوقيع خلال زيارة الوفد الكويتي على اتفاقية تعاون بين غرفتي التجارة والصناعة في البلدين.