جلالة الملك يستقبل وزيرة الخارجية الاسبانية

عمان
04 شباط/فبراير 2003

اجرى جلالة الملك عبد الله الثاني مباحثات اليوم مع السيدة آنا بالاثيو وزيرة خارجية اسبانيا ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وتداعيات الازمة العراقية والجهود العربية والدولية المبذولة حاليا لتسوية هذه الازمة بالطرق السلمية واخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

واكد جلالة الملك خلال المباحثات التي حضرها رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزير الخارجية ضرورة المضي قدما في المساعي الدبلوماسية وبذل اقصى الجهود لتجنيب المنطقة حربا محتملة ضد العراق.

وتطرقت المباحثات الى الاحداث المأساوية الجارية على الساحة الفلسطينية جراء الانتهاكات الاسرائيلية للمدن والقرى الفلسطينية حيث شدد جلالته على ضرورة الاسراع بتنفيذ "خارطة الطريق" لدفع عملية السلام قدما بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

من جانبها اكدت السيدة بالاثيو على ضرورة العمل لحل الازمة العراقية تحت مظلة الامم المتحدة لتجنيب ابناء المنطقة ويلات الحروب مثمنة جهود جلالة الملك عبد الله الثاني الدءوبة للحيلولة دون وقوع الحرب وترسيخ دعائم الاستقرار في المنطقة والبدء بتطبيق "خارطة الطريق" بأسرع وقت.

وحمل جلالة الملك عبد الله الثاني الوزيرة الاسبانية تحياته الى جلالة الملك خوان كارلوس ملك اسبانيا مؤكدا الحرص على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.