جلالة الملك يستقبل نائب رئيس مجلس النواب الياباني

عمان
03 أيلول/سبتمبر 2002

عبر جلالة الملك عبدالله الثاني عن تقدير الاردن لليابان على ما تقدمه من مساعدات للاقتصاد الاردني ولدعم المشاريع التنموية التي تنفذها الحكومة.

واشاد جلالته خلال لقائه نائب رئيس مجلس النواب الياباني كوزو واتنابي والوفد المرافق له في بيت البركة اليوم بالعلاقات المتميزة بين اليابان والاردن والحرص على تمتينها في شتى المجالات.

واستعرض جلالته في اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونه والسفير الياباني في عمان الاوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني والمعاناة التي يتعرض لها نتيجة الاحتلال واستمرار الممارسات الاسرائيلية مشيرا الى امكانية مساعدة اليابان للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة في تحقيق التنمية الاقتصادية وانعاش الاقتصاد الذي يساهم في توفير الامن والاستقرار في المنطقة برمتها.

واكد جلالته انه لابد من تضافر كافة الجهود الدولية من اجل وقف العنف واستئناف مفاوضات السلام على اساس تنفيذ قرارات مجلس الامن 242 و 338 و 1397 ومبادرة السلام العربية وخطاب الرئيس بوش مبينا جلالته ان انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران واعادة الحقوق العربية يشكل الاساس لتسوية شاملة للصراع العربي الاسرائيلي.

وتناولت المباحثات المسألة العراقية التي اكد جلالته ونائب رئيس مجلس النواب الياباني على ضرورة تسويتها عبر الحوار والطرق الدبلوماسية بما يكفل تطبيق قرارات مجلس الامن وانهاء الحصار المفروض على العراق.

واعرب نائب رئيس مجلس النواب الياباني عن تقدير بلاده للدور الاردني ولما يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني من جهود لاحلال السلام وترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة مشيرا الى ان اليابان حريصة على توطيد علاقاتها بالاردن في جميع الميادين خاصة في المجالات البرلمانية والاقتصادية.