جلالة الملك يستقبل رئيس مجموعة صحف مينيتشي اليابانية

عمان
08 أيار/مايو 2003

استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم رئيس مجموعة صحفMainichi اليابانية AKIRA SAITO الذي قدم التعازي لجلالته بوفاة الشهيد الرقيب علي عقيل السرحان .

وكان الشهيد السرحان توفي إثر انفجار قطعة ذخيرة كان يحملها صحفي ياباني أحضرها معه من العراق كتذكار وانفجرت لدى تفتيشه في مطار الملكة علياء الدولي.

وبين جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي فيصل الفايز والسفير الياباني في عمان إن ما حصل كان حادثاً عرضياً وأن ذوي الجندي الشهيد من احدى العشائر الأردنية المعروفة بكرمها وتسامحها. مؤكداً ان حرص الشهيد ويقظته حالت دون حصول كارثة فيما لو لم يتم اكتشاف قطعة الذخيرة قبل صعود الصحفي المذكور إلى الطائرة المصرية.

وأشاد جلالته بعلاقات الصداقة والتعاون المتينة بين الشعبين الأردني والياباني وحرصه على تعزيزها ودعمها . وأعرب السيد SAITO باسمه وباسم العاملين في الصحيفة عن بالغ أسفه واعتذاره للحادث الذي أدى كذلك إلى إصابة ثلاث أشخاص آخرين.

وقال السيد SAITO إننا ندرك مسؤولية الصحيفة عن الحادث المؤسف ونقدم باسم العاملين فيها اعتذارنا وأسفنا وتعازينا لذوي الشهيد وللشعب الأردني. وأثنى على الجندي الشهيد والتزامه بعمله . مشيراً إلى أنه قدم التعازي لعشائر السرحان كما اطمأن على حالة جرحى الحادث.

وضم الوفد المرافق للسيدSAITO رئيس التحرير ونائب رئيس التحرير وعدد من العاملين في الصحيفة.