جلالة الملك يستقبل رئيس لجنة الصليب الاحمر

عمان
23 آذار/مارس 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني دعمه ومساندته لمختلف الانشطة والخدمات الانسانية التي يقدمها الصليب الاحمر الدولي في الاردن ودول المنطقة.



واعرب جلالته خلال استقباله في بيت البركة اليوم رئيس اللجنة في عمان غي ميليت عن تقديره الكبير لهذه الخدمات التي تساهم بشكل فاعل في التخفيف من حدة معاناة الناس وبخاصة المدنيين جراء الكوارث والازمات والحروب.



من جهته اثنى رئيس اللجنة خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي على دعم جلالة الملك المتواصل لاعمال ونشاطات الصليب الاحمر الدولي في مختلف مناطق وبؤر التوتر في العالم كما وجه الشكر لجلالة الملكة رانيا العبدالله لدعمها الشخصي لانشطة الصليب الاحمر وجهود جلالتها في ترسيخ ونشر مبادىء القانون الانساني الدولي.



وقدم تقريرا موجزا لجلالة الملك تناول ابرز الانشطة والبرامج التي ينفذها الصليب الاحمر حاليا في المملكة وتلك التي تم تنفيذها العام الماضي بالاضافة الى البرامج التي ستنفذ العام القادم وكان من بينها فتح مكتب في الرويشد لتقديم المساعدات الانسانية للمدنيين الذين تدفقوا على المنطقة بسبب الحرب في العراق اضافة الى عقد ورش عمل وندوات متخصصة تعنى بحقوق الانسان والقوانين الدولية ذات الصلة.