جلالة الملك يستقبل رئيس المجلس القضائي والمحكمة العليا الفلسطينية

عمان
13 كانون الثاني/يناير 2004

اعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن دعمه للجهاز القضائي الفلسطيني ليقوم بدوره في خدمة مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق في الاراضي المحتلة.



وقال جلالته خلال استقباله في الديوان الملكي الهاشمي اليوم رئيس المجلس القضائي والمحكمة العليا الفلسطينية زهير الصوارني اننا لن ندخر جهدا في دعم اشقائنا الفلسطينيين وفي تدريب الكوادر العاملة في الجهاز القضائي الفلسطيني مؤكدا جلالته ان دعم المؤسسات الفلسطينية في الاراضي المحتلة واتاحة الفرصة لاشقائنا للاستفادة من الخبرات الاردنية هو في صميم اهدافنا التي نعمل من اجل تحقيقها.



من جانبه نقل الصوارني خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي ورئيس المجلس القضائي تحيات الشعب الفلسطيني وقيادته في الاراضي الفلسطينية لجلالة الملك وتثمينه لمواقف الاردن الداعمة لصمودهم.



وقال ان الوفد اطلع على تجربة النظام القضائي الاردني وهي تجربة رائدة نسعى الى الاستفادة منها لبناء وتطوير الجهاز القضائي الفلسطيني.



وعبر عن تقديره للتعاون الذي ابداه المجلس القضائي الاردني ورؤساء المحاكم الاردنية معربا عن امله بان يتوج هذا التعاون بتوقيع اتفاقية تعاون قضائي بين الاردن وفلسطين.



يذكر انه تم تدريب عدد من العاملين في الجهاز القضائي الفلسطيني في المعهد القضائي الاردني لتطوير مهاراتهم والاستفادة من خطة الاردن في مجال تطوير القضاء.