جلالة الملك يستقبل رئيسة جمعية الدفة الذهبية العالمية

عمان
26 أيلول/سبتمبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني رئيسة جمعية الدفة الذهبية العالمية بيرنابي جون والوفد المرافق.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره مستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزيرة البيئة والسياحة والاثار الدكتورة علياء بوران دعمه ومساندته للجهود التي تبذلها جمعية الدفة الذهبية في تبني الاساليب المبتكرة التي تعكس المزايا السياحية لمختلف الدول الاعضاء فيها مشيرا الى اهمية القطاع السياحي ودوره الفعال في عملية التنمية المستدامة.



من جهتها اشادت السيدة بيرنابي بالجهود التي يبذلها جلالة الملك لتعميق مفاهيم السلام بين الشعوب خاصة من خلال السياحة مؤكدة ان مساعي جلالته في هذا المجال تجد التقدير والتأييد على المستوى الدولي.



كما استعرضت برامج الجمعية التي تركز على تشجيع التعاون السياحي بين مختلف الدول ومساندة القطاعين العام والخاص في تبني الافكار التي من شأنها تحقيق هذا الهدف.



وستعقد الجمعية اجتماعها السنوي في عمان الذي يتزامن مع اطلاق الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في الاردن والاحتفال بيوم السياحة العالمي في السابع والعشرين من الشهر الحالي.



كما سيقوم فرع الجمعية في الاردن بمنح جوائز الدفة الذهبية للتميز على القطاعات السياحية الاردنية في القطاعين العام والخاص.



وجمعية الدفة الذهبية العالمية التي تتخذ من روما مقرا لها تضم في عضويتها العديد من البلدان العربية والاوروبية تقوم حاليا بتنظيم جولة سياحية للمواقع الاثرية والحضارية في المملكة يشارك فيها " 35 " خبيرة وخبيرا في المجالات السياحية بهدف دعم السياحة الاردنية والترويج لها.