جلالة الملك يستقبل الممثل الخاص لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية

عمان
13 كانون الثاني/يناير 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني حرص الاردن على تطوير ودعم العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في شتى المجالات.



واعرب جلالته خلال استقباله مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص لفخامة رئيس الجمهورية الاسلامية سيد محمد صدر عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الاردن وايران مؤكدا جلالته ان العلاقات بين البلدين ستشهد مزيدا من التعاون الوثيق في المستقبل القريب.



وتسلم جلالته رسالة من فخامة الرئيس الايراني محمد سيد خاتمي عبر فيها عن تقديره لجلالة الملك وتصميمه على توثيق التعاون بين الاردن وايران في المجالات الاقتصادية والسياسية.



واشار جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي الى انه سيوفد رئيس الوزراء فيصل الفايز الى ايران في المستقبل القريب للبحث في اليات توثيق التعاون وتقوية الجسور الاقتصادية بين البلدين.



كما وجه جلالته الدعوة الى الرئيس محمد خاتمي لزيارة الاردن.



ونقل المسؤول الايراني لجلالته شكر وتقدير الرئيس خاتمي وشعب وحكومة ايران على الوقفة النبيلة التي وقفها الاردن بقيادة جلالة الملك بعد وقوع الزلزال في مدينة بم الايرانية.



وقال ان وقفة جلالة الملك وتوجيهاته بارسال مستشفى ميداني لانقاذ المصابين جراء الزلزال وتقديم المساعدات الطبية والغذائية كان لها وقع كبير لدى الشعب الايراني. واضاف اننا ننقل ايضا شكر الشعب الايراني ومشاعره الاخوية تجاه جلالة الملكة رانيا العبد الله بعد قيامها بزيارة مدينة بم وتفقدها احوال المصابين فيها.