جلالة الملك يستقبل المشاركين في ندوة الاسعاف والطوارئ

عمان
30 أيلول/سبتمبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم المشاركين في ندوة الاسعاف والطوارئ التي نظمتها اللجنة الوطنية للاسعاف والطوارئ وتضم ممثلين عن جميع القطاعات الطبية في الاردن.



واشار جلالته الى ضرورة ان تكون خدمات الاسعاف متميزة ونوعية وتنسجم مع تطلعاتنا في تقديم الرعاية الصحية الامثل للمواطنين خاصة في ضوء التطور الذي يشهده القطاع الصحي في الاردن والذي اسهم في تحسين مستوى
الخدمات الطبية والرعاية الصحية في مختلف العيادات والمستشفيات في المملكة.



واشاد جلالته بالدور الفعال الذي تقوم به الخدمات الطبية الملكية في التطوير الطبي وجهودها في توفير نظام المسعف الفوري المتقدم كما دعا الخدمات الطبية الى وضع الخطط التدريبية لتاهيل الكوادر القادرة على التعامل مع مختلف الحالات.



كما اكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره المستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الصحة المهندس سعيد دروزة اهمية التعاون والتنسيق الفعال بين الخدمات الطبية الملكية وجهاز الدفاع المدني والقطاع الخاص والجامعات والقطاع العام لايلاء خدمات الاسعاف والطوارىء العناية القصوى.



من جهته استعرض وزير الصحة المهندس سعيد دروزة المقترحات المتعلقة بتطوير خدمات الاسعاف والطوارىء وفي مقدمتها انشاء هيئة وطنية للاسعاف والطوارىء واستصدار نظام خاصة لاعتماد اقسام الاسعاف والطوارىء.



وقال انه ياتي من ضمن هذه المقترحات اعداد الخطة التدريبية اللازمة لاقسام الاسعاف والطوارىء والتي تعتمد بشكل اساسي على تاهيل مقدمي خدمة الاسعاف الطبي المتقدم ووضع تعليمات اعتماد مراكز علاج الاصابات وكيفية تحسين الاتصالات وتسريعها بين سيارات الاسعاف ومراكز المعالجة.