جلالة الملك يستقبل أمين عام منظمة السياحة العالمية

عمان
17 حزيران/يونيو 2002

استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في بيت البركة اليوم أمين عام منظمة السياحة العالمية Frangialli Franceco ونائبه ديفيد ديفيلير اللذين يزوران المملكة بمناسبة انعقاد المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي يبدأ أعماله في مدينة البتراء يوم غد.

وبحث جلالته والسيد Frangialli خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي د. فايز الطراونة ووزير السياحة والآثار د. طالب الرفاعي مجالات التعاون بين الأردن والمنظمة خصوصاً بعد انتخاب الأردن رئيساً لمنظمة السياحة العالمية في تشرين ثاني الماضي .

وأكد جلالته حرص الأردن على تقديم الدعم لإنجاح أعمال المؤتمر والذي يأتي انعقاده في الأردن في إطار مساندة منظمة السياحة العالمية لقطاع السياحة في المملكة ولتشجيع السياحة في المنطقة بشكل عام. مشيراً جلالته إلى أهمية دور السياحة في دعم الاقتصاد العالمي وفي إيجاد فرص العمل والحد من الفقر.

وأثنى أمين عام منظمة السياحة العالمية على جهود الحكومة والقطاع الخاص في تطوير قطاع السياحة رغم الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها المنطقة. مشيراً إلى أن انتخاب الأردن رئيساً للمنظمة كان تقديراً لهذه الجهود، وكون الأردن أثبت أنه دولة رائدة في مجال صناعة السياحة ومتميزاً بمواقعه السياحية.

كما أعرب عن شكره للأردن لتشجيع الدول العربية الأخرى للانضمام للمنظمة السياحية العالمية. ولفت إلى أن المنظمة ستدرس إمكانية تقديم الدعم الفني للأردن من خلال تدريب الكوادر العاملة في قطاع السياحة وتقديم الدراسات والأبحاث المتعلقة بتطوير هذا القطاع الحيوي.