جلالة الملك يزور منطقة الطوال في الأغوار

عمان
09 كانون الأول/ديسمبر 2001

دعا جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارة قام بها اليوم إلى منطقة الطوال في الأغوار الوسطى إلى دراسة إمكانية قيام مشروع زراعي ريادي يساهم فيه القطاع الخاص بالتعاون مع أبناء تلك المنطقة0 وخلال الزيارة التي قام بها جلالته يرافقه رئيس الديوان الملكي الهاشمي ووزراء التربية والتعليم والبحث العلمي والتنمية الاجتماعية والتخطيط اليوم إلى بلدة تل المنطح التابعة لبلدية الطول في الأغوار الوسطى أوعز جلالته للمسؤولين بتوجيه أبناء تلك التجمعات السكانية نحو الإنتاج من خلال تأهيلهم وتدريبهم ومشاركتهم في مشاريع تساهم في توفير فرص العمل لهم وفي تحسين مستوى حياتهم.

وستباشر وزارة التخطيط بناء على توجيهات جلالته خلال الأيام القادمة بدراسة إنشاء مشروع ريادي لإنتاج الأزهار والبذور بالشراكة بين أهالي منطقة الطوال والقطاع الخاص الذي سيشرف على إدارة هذا المشروع وتسويق منتجاته وفي شهر التواصل والتراحم حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على زيارة الأسر المعوزة في تل المنطح للاطمئنان على أحوالها واحتياجاتها التي أوعز جلالته بتلبيتها.

وفي شهر التواصل والتراحم حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على زيارة الأسر المعوزة في تل المنطح للاطمئنان على أحوالها واحتياجاتها التي أوعز جلالته بتلبيتها.

كما زار جلالته مقرّ لجنة الزكاة في البلدة واستمع إلى إيجاز عن عمل اللجنة التي تقدم مساعدات عينية ومادية للأسر المحتاجة فيها وقدم جلالته خلال الزيارة مساعدات عاجلة للأسر الفقيرة فيها وفي بلدة الملاحات المجاورة لها.

وشدد جلالة الملك عبدالله الثاني أثناء زيارته مدرسة تل المنطح للبنين على ضرورة تهيئة الظروف الملائمة أمام الطلبة لرفع سويتهم التعليمية وذلك من خلال تأهيل المدرسة وتوفير البنية التحتية اللازمة لنجاح العملية التربوية والتعليمية فيها أمر جلالته ببناء مدرسة حديثة تهيئ مناخاً تعليمياً أفضل للطلبة. وكان جلالته في إطار متابعته لأحوال القرى والتجمعات السكانية النائية أمر الأسبوع الماضي بإنشاء صندوق خاص يكون بمثابة مظلة يساهم بدعم الجهود التنموية والتعليمية ومشاريع محددة في المحافظات بحيث يكون هذا الصندوق المبادر في تحفيز تنمية شاملة تعتمد على مشاريع تسخر طاقات المواطنين للإنتاج والإبداع وتحسين مستوى حياتهم .