جلالة الملك يزور الاراضي الفلسطينية واسرائيل

عمان
24 أيلول/سبتمبر 2005

اعلن مصدر مسؤول في الديوان الملكي الهاشمي ان جلالة الملك عبد الله الثاني سيقوم خلال الايام القليلة المقبلة بزيارة الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون.

وقال المصدر ان هذه الزيارة تاتي في اطار المساعي التي يبذلها جلالته لضمان استمرار عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين ولحشد الدعم للسلطة الوطنية الفلسطينية. واضاف ان جلالة الملك عبد الله الثاني حرص خلال المباحثات التي اجراها مع الرئيس الاميركي جورج بوش على حث الادارة الاميركية مواصلة دعمها للعملية السلمية لا سيما بعد الانسحاب الاسرائيلي من غزه وللتاكيد على ان يتبع هذه الخطوة انسحاب اسرائيلي من الضفة الغربية وفقا لبنود خارطة الطريق.

وكان الرئيس الاميركي اكد في تصريحات للصحفيين في البيت الابيض بعد لقائه جلالة الملك ان المنطقة بحاجة الى جلالته ولصوته العقلاني للمساعدة في احلال السلام في المنطقة من خلال حث وتشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بصورة مباشرة لمواصلة استمرار العملية السلمية. واكد المصدر ان مباحثات جلالته مع كل من عباس وشارون ستركز على ضرورة بناء جسور الثقة بين الطرفين ووقف جميع اشكال العنف كما سيؤكد جلالته ضرورة دعم وتعزيز السلطة الوطنية الفلسطينية وتمكينها من بسط سيطرتها على جميع الاراضي التي تنسحب اسرائيل منها واهمية دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني وبناء مؤسسات فلسطينية قوية قادرة على النهوض بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وتكون نواة حقيقية للدولة الفلسطينية المقبلة.